غرفة صناعة الجلود : 120 منشأة للأحذية والمنتجات الجلدية تطلب الانتقال لمدينة الروبيكي

بنك البركة

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية أن الغرفة لديها طلبات من 120 منشأة للأحذية والمنتجات الجلدية للانتقال لمدينة الروبيكي للجلود، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تقنين أوضاع المصانع غير الرسمية .

وأشاد بإعلان وزارة التجارة والصناعة بالانتهاء من أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ 100 مصنع لإنتاج منتجات الجلود تامة الصنع في الروبيكي نهاية الشهر المقبل تمهيداً لطرحها أمام المستثمرين، مشيراً إلى أن المدينة الجديدة ستساهم في تطوير صناعة الجلود المصرية والوصول بها إلى العالمية.

ABK 729

وأضاف السمالوطي أن الغرفة طالبت وزيرة الصناعة بتوفير الوحدات الصناعية بمدينة الروبيكي بأسعار مناسبة للمستثمرين، حتى يتمكن صناع الجلود سواء المحليين أو الأجانب من ضخ رؤوس أموالهم في المدينة.

مليار جنيه صادرات متوقعة للأحذية والمنتجات الجلدية من منطقة الـ 100 مصنع

وأشار إلى أن الغرفة تسعى لتكرار نموذج الـ 100 مصنع في الروبيكي في مناطق صناعية أخرى لتحقيق تنمية حقيقية لهذه الصناعة في عدد من المحافظات .

وذكر السمالوطي أن مشروع 100 مصنع في الروبيكي سيشمل الأحذية والمصنوعات الجلدية ومكونات الإنتاج وتصدير منتجات نهائية بدلاً من تصدير الجلد نصف تشطيب بقيمة تتعدى مليار جنيه.

ونوه بأن تصدير الجلود في منتجات نهائية سيساهم في زيادة القيمة المضافة وضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي وتوفير فرص عمل جديدة فضلاً عن غزو الأحذية المصرية للأسواق العالمية مرة أخرى.

وطالب السمالوطي بضرورة توفير وحدات سكنية للعمال بالقرب من مدينة الروبيكي لسهولة نقل العمال لمصانع الأحذية والمنتجات الجلدية بالمدينة حتى لا يتحمل صاحب العمل عبء نقلهم من القاهرة للمدينة الجديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق