السمالوطي: رفع مذكرة لوزيرة الصناعة لتدشين اللجنة العليا للجلود

بنك البركة

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود إن الغرفة تقدمت بمذكرة إلى نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لتدشين اللجنة العليا للجلود.

ولفت إلى أن الهدف الأساسي للجنة هو تواجد جميع منظمات الأعمال المنوطة بقطاع صناعة الجلود تحت مظلة واحدة مما يساعد في تضافر الجهود للارتقاء بهذه الصناعة وزيادة صادراتها.

ABK 729

وأضاف أن مقترح الغرفة لتشكيل اللجنة أن تكون برئاسة وزيرة الصناعة وعضوية ممثلين من غرفة صناعة الجلود وغرفة دباغة الجلود والمجلس التصديري للجلود وشعبة تجارة الأحذية والمصنوعات الجلدية والهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك والرقابة الصناعية ومصلحة الكفاية الإنتاجية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأكد السمالوطي أن دور اللجنة هو إزالة كافة المعوقات التي تواجه صناعة الجلود والعمل على تنميتها وتطويرها وازدهارها، ووضع استراتيجية قصيرة الأمد وطويلة الأمد لتطوير صناعة الجلود والعمل على جذب المنشآت خارج الاقتصاد الرسمي والعمل على تطويرها بتقنين أوضاعها للدخول إلى الاقتصاد الرسمي .

وأشار إلى أن اللجنة تهدف إلى الاهتمام بالتدريب في كافة القطاعات سواء بالتدريب المعني أو المدارس الفنية الصناعية أو بكلية الاقتصاد المنزلي قسم الجلود لتخريج عمالة وفنيين ومصممين على مستوى عالي يحتاج إلى سوق العمل وتساعد في زيادة الانتاجية ورفع كفاءة المنتج المصري مما يؤدي إلى زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة .

وأضاف أن اللجنة ستعمل على حل أزمة نقص وارتفاع أسعار الخامات والمستلزمات والكيماويات من خلال إنشاء شركة مساهمة لتوفير مستلزمات الإنتاج لصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية ولتوفير الكيماويات اللازمة لدباغة الجلود وكذلك العمل على مساعدة المصانع العاملة في القطاع في تسويق منتجاتها داخلياً وخارجياً

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق