edita 350

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلى مستوى في 10 أسابيع

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في 10 أسابيع اليوم الأربعاء، حيث سعى المستثمرون إلى أمان السبائك وسط الأزمة الأوكرانية الروسية ، حيث أثر الدولار الأمريكي القوي على المعدن قبل إشارات رفع أسعار الفائدة المحتملة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1846.40 دولار للأوقية الساعة 1331 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 19 نوفمبر يوم الثلاثاء. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1846.90 دولار.

قال هان تان المحلل في إكستينتي: ” من المقرر اختبار مرونة الذهب في الآونة الأخيرة من خلال أحدث إشارات السياسة المنبثقة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم”.

إذا قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة بشكل أسرع من المتوقع لكبح التضخم ، فإن أي ارتفاع لاحق في عوائد سندات الخزانة قد يجبر الذهب على التخلي عن المكاسب الأخيرة ، في حين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا من المتوقع قد يرى الذهب يتراجع نحو 1800 دولار. .

استقر الدولار بالقرب من أقوى مستوى له منذ 7 يناير قبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.

من شأن رفع أسعار الفائدة أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب غير المربح ، لكن السبائك ظلت مدعومة في الآونة الأخيرة بسبب الطلب على الملاذ الآمن من التوترات المستمرة حول أوكرانيا وتقلبات السوق.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيدرس فرض عقوبات شخصية على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت روسيا أوكرانيا.

قال كارلو ألبرتو دي كازا ، محلل السوق في Kinesis ، إن عدم وجود اختراق أكثر استدامة في الذهب يمكن أن يعزى إلى عاملين: احتمال ارتفاع أسعار الفائدة والمستوى النفسي المهم البالغ 1850 دولارًا للأوقية مما يوفر مقاومة كبيرة.

تعكس معنويات المستثمرين في المعدن النفيس ، قفزت الحيازات في SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، إلى أعلى المستويات في أكثر من خمسة أشهر.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، قفز سعر البلاديوم الفوري 5.3 بالمئة إلى 2315.80 دولارًا بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 8 سبتمبر. وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 23.91 دولارًا وقفز البلاتين 2.7 بالمئة إلى 1053 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق