أسعار الذهب ترتفع في منتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 805 جنيه

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع قفز سعر الذهب العالمي فوق مستوى 1800 دولار، وجاء ذلك بفعل أخبار التضخم الأمريكي بالدرجة الأولي، والتى أصبح خلالها الذهب الملاذ الآمن للمستثمرين، حيث سجل سعر الذهب  العالمي نحو 1843 دولار للأوقية.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

ABK 729

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (805جنيهًا)

ارتفع سعر الذهب فى مصر عيار 21 ،مسجلًا 805 جنيهًا للجرام، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (921جنيهًا)

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 921 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (690جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 690 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6440 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار أسعار الذهب في البورصات العالمية لتسجل نحو 1843 دولار للأوقية.

وصدرت بيانات مؤشر المستهلك منذ لحظات وسجلت 113.8 نقطة وهو أفضل من التوقعات بتحقيق 111.8 نقطة.

واستمرت التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا، حيث وضعت الولايات المتحدة ما يصل إلى 8500 جندي في حالة تأهب قصوى. وقالت المملكة المتحدة أيضًا إنها ستسحب بعض الموظفين والمعالين من سفارتها في أوكرانيا، بعد يوم من قول الولايات المتحدة إنها أمرت أفراد أسر الدبلوماسيين من سفارتها بمغادرة البلاد.

في حين أغلقت الأسهم الأمريكية تعاملاتها على مستوى مرتفع بعد جلسة متقلبة يوم الاثنين. ودفعت عمليات البيع الحادة في وقت لاحق من الجلسة، ومطاردة الصفقات التي تلت ذلك، بالمؤشرات إلى المنطقة الإيجابية. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في أسبوع يوم الاثنين.

وينصب تركيز المستثمرين الآن على قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، المقرر إصداره يوم الأربعاء بعد اجتماع استمر يومين. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يشير البنك المركزي الأمريكي إلى أنه يخطط لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس 2022.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق