edita 350

شركة روتم الكورية تقود تحالف لتنفيذ ترام جديد بالعاصمة الادارية

وقعت شركة هيونداي روتم الكورية مذكرة تفاهم مع كل من: “كولاس ريل الفرنسية ” و”أوراسكوم للإنشاءات” بشأن دراسة تدشين مشروع ترام جديد داخل العاصمة الإدارية يعمل بطاقة الهيدروجين الأخضر.

قال المهندس فادي سابا مساعد رئيس شركة روتم بمصر في تصريحات لـ ” أموال الغد “، إنه من المقرر عرض الدراسة على وزارة النقل خلال النصف الأول من العام الجاري تمهيدًا للمضي قدما فى تنفيذ المشروع عقب الحصول على الموافقات اللازمة.

وذكر “سابا” أنه تم مناقشة الفكرة على هامش زيارة رئيس كوريا الجنوبيه لمصر الأسبوع الماضي، مشيرًا إلي أنه عرض الاستعانة بطاقة الهيدروجين الأخضر لتنفيذ مشروعات بصناعة النقل والطاقة.

على جانب آخر، أكد رئيس شركة روتم تدبير قرض لتمويل مشروع تصنيع 320 عربة مترو بداخل مصنع السكك الحديدية الجديد والذى يتم تنفيذه بمدينة شرق بورسعيد على مساحة 100 الف فدان تحت إشراف شركة  ” نيرك “

ووقعت شركة روتم مذكرة تفاهم مع “نيرك” بشأن تصنيع 320 عربة مترو بداخل مصنع الشركة.

وذكر أن الشركة تمكنت من توريد 18 قطار مترو للهيئة القومية للانفاق من إجمالى 32 قطار تم التعاقد عليهم ضمن مشروع الخط الثالث للمترو .

ويتضمن عقد توريد 32 قطار مترو تصنيع 10 منهم بداخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع .

وتمكنت ” روتم ” من توريد 20 قطار مترو جديد للعمل بداخل الخط الأول للمترو ، ضمن مخطط الدوله لتطوير الخط .

واعلنت وزارة النقل عن ضخ استثمارات تتخطي 640 مليون دولار لتطوير الخط المترو ، التي تتضمن شراء وحدات جديدة ، وكذلك تحديث نظم الإشارات خطوط السكك الحديديه .

تعكف الوزارة علي تنفيذ مشروعات الجر الكهربائى مثل القطار المكهرب والقطار السريع ، الذي ستحتاج إلي تصنيع عربات المترو .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق