edita 350

ثروة للتأمين تقتنص تغطية مشروع تطوير مطار سانت كاترين بإجمالي 1.24 مليار جنيه

نجحت شركة ثروة للتأمين في إقتناص وثيقة تأمين الأخطار الهندسية لمشروع تطوير منشآت ومرافق مطار سانت كاترين، ليستوعب حركة الطيران المتوقعة والتوسعات المستقبلية لمدينة سانت كاترين كوجهة سياحية ودينية عالمية، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للركاب.

وقال خالد القليوبي، مدير عام تأمينات الأخطار الخاصة بشركة ثروة للتأمين، إن الوثيقة تتضمن تغطية جميع أخطار المقاولين للمشروع خلال فترة التنفيذ 24 شهراً، وكذلك 12 شهراً فترة الصيانة بعد التنفيذ.

وأضاف القليوبي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد» أن إجمالي مبالغ التغطيات التأمينية لوثيقة مشروع تطوير منشآت ومرافق مطار سانت كاترين تصل إلى نحو 1.24 مليار جنيه، موضحاً بدء الوثيقة 16 يناير الجاري.

ومن جانبها قالت باسمة مندور، المدير الإقليمي لمنطقة قناة السويس لشركة ثروة للتأمين، إن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية الأخطار الطبيعية بإجمالي مبالغ التأمين، وتشمل هذه التغطيات مخاطر الزلازل والعواصف والاعاصير.

وأضافت مندور أن الوثيقة الصادرة للمشروع تضمنت أيضاً تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير بإجمالي تغطيات تصل إلى 100 مليون جنيه، منوهةً عن نجاح ثروة للتأمين في إقتناص هذه الوثيقة عقب المنافسة مع 4 شركات تأمينات ممتلكات أخرى تقدموا بعروضهم الفنية والمالية للفوز بها.

ويذكر أن مطار سانت كاترين يقع على بعد 20 ميل بحري شمال شرق مدينة سانت كاترين بسيناء ومساحة المطار 465.914 فدان.

ويحتوي المطار على مبنى ركاب سعة 80 راكب/ ساعة ويوجد به مدرج رئيسي بطول 2115 × 36 م، ولا توجد إنارة ليلية للممرات وللترمك الذي يتسع لثلاث طائرات صغيرة ومساحة الترمك 60 × 240 م لذا كان لزاما ان يتم تطويره وزياده طاقته الاستيعابية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق