edita 350

أسعار الذهب يقترب من أعلى مستوى في شهرين مع تزايد التوترات بين روسيا وأوكرانيا

ارتفعت أسعار الذهب متجهة صوب أعلى مستوى لها في شهرين التى سجلتها الأسبوع الماضي اليوم الاثنين، حيث استمرت عائدات السندات الأمريكية في الانخفاض وتطلع المستثمرون إلى الاستثمار في المعدن الملاذ الآمن وسط مخاوف من احتمال هجوم روسي على أوكرانيا، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ عند 1،838.10 دولار للأوقية بحلول الساعة 1205 بتوقيت جرينتش ، بالقرب من أعلى مستوى في الأسبوع الماضي عند 1847.72 دولار للأوقية. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1838.60 دولار.

يتطلع المستثمرون إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين والذي يبدأ غدا الثلاثاء. من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع بكثير مما كان يعتقد قبل شهر لترويض التضخم المرتفع باستمرار.

قال مايكل هيوسون ، كبير محللي السوق في CMC Markets UK: “لا أتوقع أن يكون لـ (الاحتياطي الفيدرالي) تأثير كبير على ما تفعله أسعار الذهب في هذه اللحظة لأن الأسواق أكثر قلقًا بشأن ما يحدث في أوروبا الشرقية”. “لقد حددت الأسواق بالفعل ارتفاعًا في شهر مارس ، لذا لا أعتقد أنه سيكون هناك أي مفاجأة.”

قال الناتو إنه وضع قواته في حالة تأهب في أوروبا الشرقية ردًا على الحشود العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا. وجاءت هذه الخطوة في إشارة إلى أن الغرب يستعد لتحرك روسي عدواني ضد أوكرانيا ، على الرغم من أن موسكو نفت أي خطة للغزو.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة. انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في أسبوع واحد ، مما ساعد الذهب.

أمرت وزارة الخارجية الأمريكية أفراد عائلات الدبلوماسيين بمغادرة أوكرانيا ، بينما يدرس الرئيس الأمريكي جو بايدن الخيارات لمواجهة زيادة القوات الروسية في أوكرانيا.

ظهرت علامات ضعف الرغبة في المخاطرة في الأسواق حيث تراجعت الأسهم الآسيوية والأوروبية وسط مخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.7 بالمئة إلى 24.06 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1023.52 دولار.

وقفز البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 2146.62 دولار بعد أن سجل أعلى مستوياته في أكثر من شهرين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق