edita 350

«حماية المنافسة» يلغي صفقة استحواذ سبيد ميديكال على 50% من أسهم معامل سيتي

كشفت شركة سبيد ميديكال عن اخر مستجدات صفقة الاستحواذ على 50% من أسهم شركة معامل سيتي للتحاليل الطبية بقيمة إجمالية نحو 27 ملين جنيه.

وأوضحت سبيد فى بيان للبورصة اليوم، أن ورد أخطار من شركة سيتي بإنهاء مذكرة التفاهم وعقد بيع الأسهم وأوامر البيع الموقع من شركة السمسرة عربية اون لاين، وذلك لعدم الحصول على موافقة جهاز حماية المنافسة ووزارة الصحة.

وذكرت الشركة أن تم توقيع عقد الشراء النهائي أمس السبت للاستحواذ على 3 أفرع من معامل نور السلام بقيمة 5.2 مليون جنيه.

بالإضافة لتوقيع عقد الشراء النهائي للاستحواذ على معامل الشرق بقيمة إجمالية نحو 2 مليون جنيه.

وأعلنت سبيد ميديكال  مطلع يناير الجاري عن استخدام  100 مليون جنيه من إجمالي متحصلات زيادة رأس المال والبالغ نحو 150 مليون جنيه، وذلك حتي نهاية الفترة المالية المنتهية 2021.

وفقًا لبيان الشركة للبورصة، بلغت القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب نحو 50 مليون جنيه، تم استثمارها فى ودائع بنكية لحين استخدامها.

وقررت الشركة عقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لانتخاب مجلس إدارة جديد فى 26 فبراير القادم، لمناقشة زيادة أعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة أعضاء.

ويرأس المهندس محمود لاشين فى الوقت الحالي مجلس إدارة الشركة ، كما يستحوذ على 14.8% من أسهم الشركة بعد عدة عمليات باع فيها جزءا من حصتها على مراحل خلال شهر ديسمبر الماضي.

بينما يستحوذ المساهمان حازم الفار ، وإسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله على (8.34%)، (5.8%) على التوالي بعد عمليتى بيع جرى الإفصاح عنهما (12 ديسمبر الماضى ).

كما يمتلك شريف الزيات (2%)، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ 5%، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 12 أكتوبر الماضى.

وحققت سبيد أرباحاً بلغت 108.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 21.24 مليون جنيه أرباحاً في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 175.06 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 59.1 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 108.07 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 21.2 مليون جنيه أرباحاً في النصف المقارن من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق