edita 350

الرقابة المالية توافق على نشرة طرح أسهم ماكرو جروب بالبورصة المصرية

وافقت هيئة الرقابة المالية على الطرح العام و الخاص لأسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية- ماكرو كابيتال بغرض توسيع قاعدة الملكية من خلال طرح عدد 264 مليون سهم، بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أن ليس لديها مانع من نشر إفصاح الطرح، على أن يقدم للبورصة تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7.

وقالت ماكرو كابيتال فى بيان للبورصة اليوم الأحد أن عملية الطرح العام والخاص سوف تتم على مرحلتين: الطرح العام ويستهدف بيع نحو 13.225 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة ونسبة 2.3% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة

والشريحة الثانية للطرح الخاص لعدد 251 مليون سهمًا تمثل نسبة 95% من الأسهم المطروحة للبيع و نسبة 43.5% من أجمالى اسهم الشركة المصدرة.

على أن يتم غلق باب الاكتتاب يوم 7 فبراير المقبل من تاريخ اخطار البورصة بنشرة الافصاح.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة 12 يناير الجاري، على قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) برأس مال مصدر قدرة 115.47 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان، إن رأس المال موزع على 577.36 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرشاً للسهم الواحد ممثلة في إصدار واحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم) كما يلي: الإصدار الأول قيمته 115.47 مليون جنيه.

وأذعلنت شركة ماكرو جروب أبريل الماضي تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية، وذلك رغم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والمؤسسات في المراكز المالية الدولية الكبرى، بدعم خطط النمو الطموحة للشركة في قطاع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية في مصر.

وأوضحت ماكرو جروب في بيان، إن إدارة الشركة ارتأت بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية، إرجاء طرح أسهم الشركة وما يترتب على ذلك من تأجيل بدء التداول على أسهمها لتوقيت آخر، وذلك في ضوء دراسة مدى استيعاب السوق للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية أو خلال الفترة القليلة القادمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق