edita 350

إتاحة صندوق «فوري» و «مصر كابيتال» للسيولة على تطبيق «ماي فوري»

قال عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي بشركة فوري، خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل إطلاق صندوق للسيولة النقدية بالجنيه المصري، إن الصندوق مُقدم بعائد تنافسي يتناسب مع التكلفة المالية ليرضي كافة المستثمرين.

أوضح، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن الصندوق سيكون متاحًا على تطبيق «ماي فوري» بحد أدنى للاستثمار بسيط يصل إلى 500 جنيه ومستهدف الوصول بسعر الوثيقة إلى «1 جنيه»، بهدف تعزيز الشمول المالي الذي تهدف الدولة لتحقيقه.

وتساهم شركة مصر كابيتال، ذراع بنك مصر بمجال خدمات بنوك الاستثمار، فى تأسيس صندوق السيولة النقدية الجديد، وحضر مؤتمر التدشين كل من : خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، و المهندس أشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري.

وقال عمر رضوان، رئيس المسؤولين التنفيذيين بشركة مصر كابيتال، إن الصندوق يعمل على إتاحة الاستثمار بشكل مختلف عن طريق قنوات شركة فوري المتعددة طيلة أيام الأسبوع باعتباره صندوق نقدي يومي.

وعن كيفية التسجيل في الصندوق، قال إن العملاء يمكنهم شراء وثائق الصندوق عن طريق زيارة فروع فوري للتسجيل وفتح الحساب وتوقيع العقود وتقديم الأوراق المطلوبة والتي يتم إرسالها إلكترونيا لمصر كابيتال التي تقوم بمراجعتها ثم إرسال رسالة للمستثمر لشراء حصة في الصندوق.

أضاف أن العميل الذي تصل له رسالة يذهب لفروع فوري أو إحدى ماكينات الصرف الآلى وتقديم رقم البطاقة لتأكيد التنفيذ، موضحا أن الاستثمار يبدأ خلاله بمبلغ بسيط يصل إلى 500 جنيه.

تفاصيل صندوق «فوري يومي»

أطلقت شركة مصر كابيتال بالتعاون مع فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، صندوق السيولة النقدي بالجنيه المصرى “فورى يومى ” برأسمال 5 ملايين جنيه مناصفة بين الشركتين.

وقال خليل البواب، رئيس شركة مصر كابيتال، إن الاغلاق الأول للصندوق يستهدف جمع مليار جنيه، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للاستثمار فى الصندوق يبلغ 500 جنيهًا، وقيمة الوثيقة جنيه واحد.

وقال أشرف صبرى، رئيس شركة فورى، إن العملاء يحتاجون منتجات سهلة ومتاحة بشكل مستمر  وهو ما دفع الشركة للتعاقد مع مصر كابيتال لإطلاق صندوق السيولة النقدية “فورى يومى” .

أضاف: الصندوق يتيح للعملاء الاكتتاب فى الصندوق من خلال 160 فرعًا تابعين للشركة والتي تستهدف فوري زياداتهم الى 260 فرعا بنهاية العام ، على أن يتاح للعميل الاكتتاب في الصندوق من خلال نقاط البيع الالكترونية المتاحه لدى التجار والتى بلغ عددها 250 ألف نقطة.

زيادة رأس مال فوري

وقررت فوري قبل أيام زيادة رأسمالها المصدر بقيمة 800 مليون جنيه (زيادة نقدية لصالح قدامة المساهمين).

وفقًا للشركة، تستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات “فوري” المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة.

وترى “فوري” أن الزيادة ستسهم في وضعها بصدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق Super App في مصر، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

كما سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية.

أرباح فوري ترتفع 33% بنهاية الربع الثالث

كشفت شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية عن ارتفاع أرباحها بمعدل 33% على أساس سنوي بنهاية الربع الثالث من العام الماضي مسجلة 193.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 145.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الفترة نحو 149.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 119.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الستة أشهر أرباح بقيمة 44.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 25.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات شركة فوري إلى 1.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل إيرادات 892.7 مليون جنيه في القترة المقارنة من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق