edita 350

أسعار الذهب تتراجع لكنها تسجل مكاسب أسبوعية مدعومة بالتضخم

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لكنها سجلت الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي، إذ عززت المخاوف حول ارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية من جاذبية المعدن الأصفر كأحد الملاذات الآمنة، وفقا لوكالة رويترز

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4 ٪ إلى 1،831.11 دولارًا للأوقية اعتبارًا من 12:37 مساءً. ET (1737 بتوقيت جرينتش) ، مع انخفاض طفيف يعزى إلى التراجع العام عبر السلع. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1832.90 دولار.

قال بوب هابركورن ، كبير استراتيجيي السوق في آر جي أو فيوتشرز: “المضاربون على الصعود مسيطرون لأن هناك بالتأكيد رحلة إلى الأمان ستدخل سوق الذهب هذا الأسبوع”.

ينصب تركيز السوق الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 25 و 26 يناير ، ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن البنك المركزي سيشدد السياسة بوتيرة أسرع بكثير مما كان يعتقد قبل شهر لترويض التضخم المرتفع باستمرار.

كتب سوكي كوبر المحلل في ستاندرد تشارترد في مذكرة أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على الزخم الصعودي للذهب قبل رفع سعر الفائدة المتوقع ، مما يقلل من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك غير المحملة للفائدة ، وتوقع أن يبلغ متوسط ​​الأسعار 1783 دولارًا للأونصة في عام 2022.

وارتفع الذهب بنحو 0.9 بالمئة هذا الأسبوع ، حيث سعى المستثمرون للحصول على غطاء من مخاوف بشأن التمديد المحتمل للعقوبات الأمريكية أو إجراءات الاتحاد الأوروبي الجديدة إذا هاجمت روسيا ، منتج رئيسي للبلاديوم ، أوكرانيا.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفع البلاديوم بنحو 12.7٪ هذا الأسبوع بمساعدة جزئية من تضرر الإمدادات المحتملة ، وارتفع 2.9٪ إلى 2118.68 دولارًا للأونصة. وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1034.46 دولارًا وكان من المقرر أن يكون أفضل أسبوع له منذ يونيو الماضي.

وكتبت كابيتال إيكونوميكس في مذكرة ، مما يحتمل أن يعزز الطلب على المحفز الذاتي للبلاديوم والبلاتين ، “تشير بيانات إنتاج سيارات الركاب إلى أن إنتاج السيارات ربما يكون قد تجاوز أدنى مستوى له في نهاية عام 2021”.

وأضافت: “على الرغم من أن الاستثمار في إنتاج أشباه الموصلات الجديد يستغرق سنوات حتى يؤتي ثماره والتراكم الكبير للطلبات التي تراكمت ، فمن غير المؤكد تمامًا متى سينتج عن الإنتاج التلقائي تعافيًا كاملاً”.

وتراجعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 24.23 دولار ، لكنها كانت مهيأة لأفضل أسبوع لها منذ أوائل مايو 2021 ، بارتفاع نحو 5.6 بالمئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق