نيويورك ميلون يعرب عن تفاؤله بعائدات الأصول الرقمية فى 2023

قالت إميلي بورتني ، المديرة المالية لبنك أوف نيويورك ميلون ، إن البنك متفائل بشأن تحقيق عائدات مجدية من الأصول الرقمية الخاصة به، مشيرة إلى أنها يمكن أن تشكل مصدراً مجدياً للبنك خلال العام المقبل، وفقا لوكالة بلومبرج.

وصرحت بورتنى بأن نيويورك ميلون يتعاون مع شركة فايربلوكس ، إحدى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة الخاصة (قيمتها مليار دولار أو أكثر) والتي تُمكن المؤسسات المالية من تخزين العملات المشفرة ونقلها وإصدارها، وهو ما يعد “أساساً لكل ما سنقوم به”. بعد أن أعلنت الشركة عن نتائج الربع الرابع من العام الماضي. ينتظر البنك حالياً توضيحاً من جهات تنظيمية عالمية بشأن القواعد التي تنظم هذه الأصول المشفرة.

ABK 729

وكشفت عن أن “هناك مقترحات تدرسها لجنة الأوراق المالية والبورصات لم تتم الموافقة عليها بعد، وهي تتعلق بما إذا كان بإمكان الصناديق المتداولة بالبورصة الاحتفاظ فعلياً بأصول رقمية مباشرة مقابل العقود المستقبلية”، مضيفة أن التوضيح يمكن أن يأتي في النصف الأول من هذا العام ويقدم نقطة تحول مهمة.

لا يزال إطلاق أول صندوق متداول بالبورصة قائم على  البيتكوين ومدعوم مادياً هو الهدف الذي يتطلع إليه مزودو صناديق الاستثمار، الذين يرون مثل هذه المنتجات على أنها البوابة لدخول ملايين المستثمرين الأفراد إلى عالم الأصول المشفرة. ومع ذلك، فقد رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات العديد من المقترحات حتى الآن، قائلة إن هذه العروض لم تفِ بمتطلبات منع الممارسات الاحتيالية والتلاعب.

عندما وافقت اللجنة، بوصفها الجهة التنظيمية، على إطلاق صندوق  البيتكوين متداول بالبورصة مدعوم بالعقود المستقبلية في أكتوبر الماضي، لم يكن ذلك إلا أملاً ضئيلاً. أصبح بروشيرز بتكوين استراتيجي (ProShares Bitcoin Strategy) المتداول في البورصة ثاني أكثر صندوق من نوعه تداولاً على الإطلاق، بعد تقديمه بموجب قواعد الصناديق المشتركة التي قال غاري غينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، إنها توفر حماية كبيرة للمستثمر. مع ذلك، سرعان ما تحوّلت ثرواته، وتراجعت بنسبة 30% في أول شهرين لها لتصبح واحدة من أسوأ 10 عمليات تدشين صناديق على الإطلاق.

أضافت أنه في الوقت الذي لن تكون الأصول الرقمية مساهماً مفيداً في الإيرادات حتى عام 2023 أو 2024 على الأرجح، فإن البنك سوف «يقود الزمام» على صعيد ابتكار الأصول المشفرة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق