edita 350

قفزة مفاجئة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يتخطى 800 جنيه

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر، ارتفاعا مفاجئا في الأسعار، استجابة سريعة للارتفاع المفاجىء في سعر الذهب عالميًا، ويرجع ذلك لتراجع الدولار نتيجة تزايد مخاوف التضخم عقب اعلان بريطانيا نمو التضخم لديها بنحو 4.2% بينما كان المتوقع 3.9% فقط.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (803جنيهًا)

ارتفع سعر الذهب فى مصر عيار 21 ،مسجلًا 803 جنيهًا للجرام، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (918جنيهًا)

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 918 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (688جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 688 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6424 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

بيان وزارة التموين حول دمغة المشغولات الذهبية الجديدة

أكدت وزارة التموين في بيان لها أن دمغة المشغولات الذهبية الجديدة لا علاقة لها بمقتنيات المواطنين للذهب المدموغ سابقًا بالدمغة التقليدية قبل صدور القرار الجديد بدمغ الذهب في مصر بالليزر.

وأوضحت الوزارة أن الدمغة التقليدية سيتم العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة، وأن المشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة العادية بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية ولا تستدعي أي إجراء عليها.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الأربعاء، مع تزايد جاذبية المعدن النفيس كأداة استثمار آمنة وسط تراجع الدولار والتوترات الجيوسياسية التي تحيط بأوكرانيا، وهو ما أثار موجة صعود للمعادن النفيسة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.55 بالمئة إلى 1841.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 17:40 بتوقيت جرينتش في حين صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.64 بالمئة إلى 1842.10 دولار.

وجعل الهبوط في الدولار الأمريكي المعدن الأصفر أرخص للمشترين الحائزين لعملات أخرى، في حين ساعد تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام من أعلى مستوى في عامين في تعزيز الطلب على الذهب.

وقال محللون إن الذهب استمد أيضا دعما من التوترات الجيوسياسية التي تحيط بأوكرانيا والشرق الأوسط.

واستفاد المعدن الأصفر أيضا من جاذبيته كأداة للتحوط ضد التضخم مع صعود أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014، وهو ما يثير قلقا بأن ضغوط الأسعار قد تتصاعد.

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق