edita 350

البورصة المصرية تعدل التصنيف القطاعي لـ « المصريين للاستثمار» من العقارات إلى المقاولات

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري الموافقة على تعديل التصنيف القطاعى لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية.

أوضحت البورصة في بيان لها، اليوم، أنه تقرر تعديل التصنيف القطاعي للشركة ليصبح قطاع «مقاولات و انشاءات هندسية» بدلا من قطاع “عقارات” في ضوء كتاب الشركة في 12/01/2022 وما أسفر عنه تحليل إيرادات النشاط بناء على القوائم المالية في 31/12/2020 و 30/09/2021.

أضافت أنه يتم تنفيذ التعديل بقاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة تداول الثلاثاء 1 فبراير المقبل.

الجدير بالذكر أن شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية طلبت زيادة رأسمالها المصدر من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 50 مليون جنيه موزعة على 50 مليون سهم.

أوضحت أن قيمة السهم جنيه واحد تمول نقدا عن طريق دعوة قدامى المساهمين، موضحة أنها ستناقش ذلك خلال العمومية المقبلة مع ذكر أسباب ومبررات تلك الزيادة.

رأت الهيئة العامة للرقابة المالية أن أسباب ومبررات الزيادة وعدم تحديد العوائد المتوقعة غير كافية فضلا عن عدم وجود مدى زمني لتنفيذ المشروعات المدرجة بمبررات طلب الزيادة المقدمة.

بناء عليه قررت الهئية العامة رفض نشر الإفصاح المقدم من الشركة مع عدم السماح بدعوة الجمعية للانعقاد بشأن زيادة رأس المال فضلا عن إيقاف التعامل على الورقة المالية وكذلك إلغاء كافة العروض والطلبات مع إلغاء جميع العمليات المنفذة علي الورقة المالية بجلسة تداول اليوم 21/12/2021، على أن يتم إعادة التداول علي السهم اعتباراً من بداية جلسة الغد 22/12/2021.

دعت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية مساهميها للانعقاد يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، موضحة أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني ستنعقد يوم الأحد 16 يناير 2022.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنه من المقرر أن تناقش الجمعية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، مضيفة أنها زيادة نقدية تمول بدعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كلا بنسبة مساهمته في رأس مال الشركة.

تابعت أنه من المقرر أن تعتمد الجمعية مكتب سري الدين وشركاؤه كمستشاريين قانونيين للشركة وتكليفه وتفويضه في التعامل مع كافة الجهات المعنية بشأن زيادة رأس المال.

كشفت المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية عن نتائج أعمالها خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، ارتفاع فى الارباح بنحو 200%.

وأوضحت الشركة فى بيان لها تحقيق ارباح بقيمة 701 ألف جنيه خلال الـ9أشهر الاولى من العام الجاري، مقابل ارباح بلغت نحو 32 ألف جنيه من نفس الفترة للعام الماضي.

وبلغت ايرادات المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية خلال الفترة نحو 7 مليون جنيه، مقابل ايرادات بلغت نحو 8 مليون جنيه من نفس فترة المقارنة.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية 10 أكتوبر الماضي، إيقاف التعامل على سهم شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية.

وقالت الهيئة في بيان، إن ذلك لحين موافاة الهيئة والبورصة بتقرير مجلس الإدارة بشأن الموقف الاقتصادي للشركة، وخطة الشركة بشأن توقعات الربحية بما يعكس التطور السعري والقيمة الاقتصادية المتوقعة لها

وتابعت: “مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان”.

وحققت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، صافي ربح بلغ 32.86 ألف جنيه خلال 2020، مقابل أرباح 18.97 ألف جنيه خلال 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 9.52 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 7.56 مليون جنيه خلال 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق