edita 350

مجلس إدارة «إيبيكو» يعتمد إنشاء شركة لتصنيع الخامات الدوائية برأسمال مليار جنيه

اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، خلال جلستة المنعقدة أمس الأثنين دراسة الجدوى المبدئية بشأن السير في الإجراءات القانونية لتأسيس شركة مساهمة مصرية لتصنيع الخامات الدوائية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن رأس المال المصدر للشركة سيبلغ نحو مليار جنيه، فيما يقدر رأس المال المدفوع بنحو 400 مليون جنيه، على أن تكون حصة “إيبيكو” 25%.

وأعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو،  4 يناير الجاري عن موافقة هيئة الدواء المصرية علي عقار COVAPRAVIR مثيل عقار ميرك المستخدم في علاج فيروس كورونا.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن تلك الموافقة جاءت بعد الحصول علي تراخيص طوارئ لتصنيعة في مصر، واعتمادة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، والوكالة التنظيمية للإدواية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بالتنسيق مع هيئة الدواء ووزارة الصحة المصرية لتوفير كافة احتياجات السوق من العقار، لتوفير المواد الخام والكبسولة، حيث يتطلب ذلك العقار من الكبسولات لضمان وثبات المادة الفعالة.

وذكرت أنه تم أستيراد تلك الكبسولات من أكبر المصانع في فرنسا، كما من المنتظر بدء إنتاج العقار قبل منتصف يناير الجاري، حيث أنه تم تجهيز منطقة الإنتاج الخاصة بالعقار.

ولفتت إلي أنه سيتم طرح العقار خلال الربع الأول من العام الجاري، وسيكون علي شكل 3 تركيزات صيدلانية مختلفة تتناسب مع الحالات الخفيفة والمتوسطة.

يشار إلي أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 358.69 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 339.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2021 لتصل إلى 2.48 مليار جنيه مقابل 2.16 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 326 مليون جنيه، مقابل 281.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق