جولدمان ساكس يعلن انخفاض أرباحه بنحو 13% فى الربع الرابع من 2021

تراجعت أرباح مجموعة جولدمان ساكس (GS.N) للربع الرابع بنحو 13٪ بأكثر من توقعات السوق اليوم الثلاثاء ، حيث أدى ضعف نشاط التداول إلى تراجع عام الوفير بالنسبة للصفقات ، مما أدى إلى انخفاض أسهم البنك الاستثماري الأول في وول ستريت بنسبة 3%، وفقا لوكالة رويترز.

سجلت وحدة التداول في بنك جولدمان ساكس أرباحًا أقل في الربع المنتهي في 31 ديسمبر مقارنة بالعام الماضي حيث أدى الاقتصاد الأكثر استقرارًا إلى تقلب أقل وتقلبات أقل في الأسواق المالية.

ABK 729

حققت أعمال الأسواق العالمية ، التي تضم الآن أعمال التجارة وتمثل ما يقرب من ثلث إجمالي الإيرادات ، إيرادات بلغت ما يقرب من 4 مليارات دولار ، بانخفاض 7٪.

مقارنة بالربع الذي كان عليه قبل عام عندما ارتفعت أحجام التداول بشكل كبير ، قال البنك إن إيرادات اكتتاب الأسهم انخفضت بنسبة 8 ٪ في الربع بسبب انخفاض الدخل من عروض الأسهم الثانوية.

ومع ذلك ، أبلغ بنك جولدمان ساكس عن قفزة بنسبة 45٪ في إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية إلى 3.80 مليار دولار ، حيث قام كبار صانعي الأمطار بجمع رسوم قياسية من تقديم المشورة بشأن بعض أكبر عمليات الاندماج والعروض العامة الأولية والصفقات التي تشمل شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

وانخفض صافي الأرباح المطبقة على المساهمين العاديين إلى 3.81 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 ديسمبر من 4.36 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق. وانخفض العائد على السهم إلى 10.81 دولار من 12.08 دولار في العام السابق. توقع المحللون في المتوسط ​​ربحًا قدره 11.76 دولارًا للسهم ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

في غضون ذلك يوم الجمعة الماضية ، تفوق كل من جى بى مورجان تشيس & كو (JPM.N) و سيتى جروب (CN) على تقديرات المحللين لأرباحهم. في حين تضررت الأرباح في جى بى مورجان ، أكبر بنك في البلاد ، من التباطؤ في ذراعها التجارية ، خفف الأداء الممتاز في الخدمات المصرفية الاستثمارية من التأثير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق