edita 350

المعدن الأصفر يواصل التراجع في مصر صباح اليوم 18 يناير 2022..وعيار 21 يسجل 794 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية، صباح الثلاثاء 18-1-2022، استجابة لإنخفاض سعر الذهب في البورصات العالمية بنحو 7 دولارات، حيث سجل سعر الذهب العالمي نحو 1813 دولار للأوقية، وجاء ذلك تحت ضغط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، كما بحث المستثمرون عن أدلة حول الجدول الزمني لرفع سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي من اجتماع سياسته الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (794جنيهًا)

تراجع سعر الذهب فى مصر عيار 21 في صباح اليوم إلى نحو 794 جنيهًا للجرام، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (906جنيهًا)

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 906 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (680جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 680 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6352 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا

اتجهت أسعار عقود الذهب الآجلة والفورية إلى الهبوط في تداولات اليوم الثلاثاء، مسجلة نحو 1813 دولار للأوقية، في نفس الوقت الذي يرتفع فيه مؤشر الدولار الأمريكي تزامنا مع ارتفاع عوائد ستدات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات المدعومة بالتصريحات ذات النبرة التشديدية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التى تزيد من توقعات رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

حيث أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إلى استعداد اقتصاد الولايات المتحدة لبدء سياسة نقدية أكثر صرامة برفع وتيرة أسعار الفائدة، لكبح التضخم الحالي في الولايات المتحدة، وقد أشار مسؤولون آخرون في بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضا إلى أن بنك الاحتياطي الأمريكي يستعد لبدء رفع أسعار الفائدة في مارس، ويؤثر هذا على الذهب باعتباره ملاذا آمنا ضد التضخم، فأي ارتفاع في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب امام العملات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستثمرين عازفين يجعلهم الاستثمار فيه لأنه لا يدر عائدا جيدا في مثل هذه الظروف.

وأخيرا وبالنسبة لتداولات اليوم في المعادن النفيسة الأخرى غير الذهب، فقد صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.42% إلى 23.012 دولار للأوقية، وارتفع أيضا النحاس 0.06% إلى حوالي 4.4358 دولار للأوقية، كما صعد الألومنيوم 0.88% إلى 2,995 دولار للأوقية الواحدة.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق