الخليج.. معظم أسواق الأسهم الرئيسية ترتفع بمستهل التعاملات وقطر تخالف الإتجاه

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، مع تغيير سوق الإمارات العربية المتحدة مسارها بعد افتتاحها في المنطقة الحمراء بعد يوم من هجوم على أبو ظبي، وفقا لوكالة رويترز.

شنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجوما على الإمارات أمس الاثنين، فيما قالت إنها عملية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة مما أدى إلى تفجيرات في شاحنات وقود أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطار أبوظبي عاصمة المركز التجاري والسياحي للمنطقة.

ABK 729

قامت الإمارات ، العضو في التحالف ، بتسليح وتدريب القوات اليمنية المحلية التي انضمت مؤخرًا إلى القتال ضد الحوثيين في مناطق شبوة ومأرب المنتجة للطاقة في اليمن.

وارتفعت أسعار النفط الخام ، وهي حافز رئيسي للأسواق المالية في الخليج ، بأكثر من دولار واحد إلى أعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات وسط مخاوف من الهجوم.

أبوظبي

زاد مؤشر أبوظبي (.FTFADGI) 0.2٪ ، معوضًا خسائره المبكرة عند 0.1٪.

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) ، الذي افتتح على انخفاض بنسبة 0.4٪ ، بنسبة 0.3٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.2٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

كانت شركة طيران العربية للطيران منخفضة التكلفة (AIRA.DU) ثابتة ، بعد انخفاضها بنسبة تصل إلى 2.1٪.

قالت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعّلت خطط استمرارية الأعمال لضمان عدم انقطاع إمدادات المنتجات لعملائها المحليين والدوليين بعد الحادث في مستودع وقود المصفح.

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.1 ٪ ، واستقر عند أعلى مستوياته في أكثر من 15 عامًا ، مدعومًا بارتفاع 0.7 ٪ في شركة سابك للمغذيات الزراعية (2020.SE).

تقدمت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقل (4200.SE) بنسبة 2.5٪ بعد الإعلان عن ارتفاع حاد في الأرباح الفصلية. كما اقترحت شركة نقل البترول والسلع توزيعات أرباح سنوية قدرها 1.5 ريال للسهم.

قطر

تراجع المؤشر القطري (.QSI) 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.5 بالمئة في مصرف الريان (MARK.QA).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق