edita 350

البورصات الخليجية.. المؤشر السعودي يسجل أعلى مستوى منذ 15 عاما وسط ارتفاع النفط

ارتفعت معظم البورصات الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة يوم الاثنين ، تماشيا مع ارتفاع أسعار النفط ، حيث وصل المؤشر السعودي إلى أعلى مستوى له في أكثر من 15 عاما، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار النفط ، المحفز للأسواق المالية في المنطقة ، حيث يراهن المستثمرون على أن العرض سيظل ضيقًا وسط تقييد الإنتاج من قبل المنتجين الرئيسيين ، مع عدم تأثر الطلب العالمي بمتغير فيروس كورونا أوميكرون.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 86.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات.

أداء البورصات الخليجية الرئيسية  اليوم ىالإثنين الموافق 17-1-2022

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.1٪ إلى أعلى مستوياته منذ يوليو 2006 ، مدعوماً بارتفاع سهم شركة الاتصالات السعودية بنسبة 1.2٪ (7010.SE) وزيادة بنسبة 0.4٪ في شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية (2222.SE). .

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الاثنين، إن الأمر متروك للولايات المتحدة بشأن الإفراج عن مزيد من الإمدادات من احتياطياتها البترولية الاستراتيجية أم لا.

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع سهم دبي للاستثمار (DINV.DU) بنسبة 1.5٪ ، وارتفع سهم أملاك للتمويل (AMLK.DU) بنسبة 2٪.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.2٪.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.2٪ بقيادة زيادة 1.4٪ في سهم بنك قطر الوطني (QNBK.QA).

وفي الأسبوع الماضي ، أعلن أكبر بنك في الخليج عن زيادة بنسبة 10٪ في صافي أرباحه السنوية مدفوعة بنمو القروض. اقرأ أكثر

ومع ذلك ، انخفض سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) بنسبة 0.8٪ ، على الرغم من الإعلان عن ارتفاع في الأرباح السنوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق