هشام رمضان: قانون التكنولوجيا المالية سيدعم شركات التأمين للعمل إلكترونيا بكافة أنشطتها

قال هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قانون التكنولوجيا المالية سيدعم شركات التأمين للعمل إلكترونيا في كافة أنشطتها.
وأضاف رمضان على هامش المؤتمر الصحفي السنوي اليوم، ، إن قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة فى الأنشطة الماليـة غيـر المصرفية سيوفر الغطاء التشريعي والتنظيمي لاستخدام التكنولوجيا في قطاع التأمين سواء عن طريق الموبايل ابيلكشن أو المواقع الإلكترونية أو غيرها من الوسائل التكنولوجية.
وأوضح أن الهيئة تهدف من خلال لجنة المحتوى الإلكتروني إلى وضع كافة التسهيلات لشركات التأمين للإعلان عن منتجاتها الكترونيا وعبر الوسطاء.
وأشار إلى أن التوزيع الالكتروني للوثائق يساهم فى سهولة وصول المعلومة عبر الانترنت بعد توافق الاشتراطات عليها مثل خدمات ما بعد البيع ومنظومة الشكاوى وقانون تداول وسرية للبيانات.
وكان قد وقد وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة الأربعاء الموافق 5 يناير 2022، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي؛ نهائيا وبأغلبية ثلثي النواب وقوفا على مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية فى الأنشطة المالية غير المصرفية.
ويأتي مشروع القانون فى إطار تعزيز الشمول المالي، والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة المالية غير المصرفية، ورفع كفاءتها، وخفض التكاليف اللازمة للاستفادة من تلك الأنشطة والخدمات، ويستهدف تعزيز استخدام الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة الرقابية على الجهات التى تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة بهدف تيسير قيامها بدورها الرقابى على الجهات الخاضعة لها فيما يتعلق بالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة، وحماية المتعاملين فى الأسواق المالية غير المصرفية واعتماد أدوات تكنولوجية حديثة ومبتكره لتيسر التعامل مع القطاع المالى غير المصرفي فى مجال استخدام التكنولوجيا المالية، وفى إطار الحرص على استخدام آليات الذكاء الاصطناعي وغيرها من النماذج الرقمية للكشف عن الوقائع التى تشكل مخالفات القوانين المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق