edita 350

البورصة المصرية تحدد التحرك السعري لسهم المجموعة المصرية العقارية

قررت البوصة المصرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية السماح بالتحرك السعرى يومياً على سهم المجموعة المصرية العقارية فى نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة اعتباراً من جلسة تداول اليوم ولمدة شهر ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

أوضحت البورصة فى بيان لها اليوم، أن هذا القرار جاء لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التى قد يتعرض لها المتعاملين اثر التقلبات السعرية الحادة في نفس جلسة التداول وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة فى المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

تابعت أنه جاء أيضا كتدبير احترازي فى ضوء قرارها بتاريخ 1 ديسمبر 2021 المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب خطابها يوم 5/12/2021 .

يشار إلى أن تضاعفت أرباح شركة المجموعة المصرية العقارية، خلال أول تسعة أشهر من 2021، في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بنسبة 784.1%، على أساس سنوي.

وأظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية، أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 99.9 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 11.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وخلال الفترة، تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث أنها سجلت 11.9 مليون جنيه مقابل 19.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية ، مؤخرا، توقيع غرامة على شركة المجموعة المصرية العقارية بـ 5 ألاف جنيه لمخالفتها احكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

أوضحت البورصة، أن الشركة لم تعلن عن قوائمها المالية الربع سنوية والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي، مضيفة أنها أمهلت الشركة مدة 15 يوم منذ 17 نوفمبر الماضي للموافاة بالقوائم المستقلة والمجمعة حتى انتهت المهلة اليوم.

ونفت المجموعة المصرية العقارية ما تم تداولة عن اندماج الشركة مع شركة رواد السياحة لإنشاء شركة قابضة.

وذكرت المجموعة المصرية العقارية، أنها لاصحة لم تم تداولة من انشاء شركة مدمجة، وإنه لا يوجد فى الوقت الحالى مفاوضات مع شركة رواد السياحة لإجاء اندماج بين الشركتين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق