edita 350

أسعار الذهب تحافظ على مكاسبها رغم إشارات رفع سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

حافظت أسعار الذهب على مكاسبها اليوم الاثنين ، مع توقعات بتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة لتتوج المكاسب، وفقا لوكالة رويترز.

مع إغلاق الأسواق الأمريكية في عطلة عامة ، ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1820.50 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1412 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1820.50 دولارًا.

وقال شياو فو ، رئيس استراتيجية أسواق السلع في بنك الصين الدولي: “السياسة النقدية المتشددة يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الذهب ، ولكن على الرغم من أن الذهب كان صامدًا بشكل جيد للغاية. أعتقد أن السبب الرئيسي هو أن الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لا تزال عند مستويات مرتفعة”.

على الرغم من اعتبار الذهب وسيلة تحوط ضد التضخم ، إلا أنه حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

بلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في عامين الأسبوع الماضي وسط توقعات برفع أسعار الفائدة.

ينصب التركيز الآن على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الفترة من 25 إلى 26 يناير بعد أن أشار صناع السياسة إلى أنهم سيبدأون في رفع أسعار الفائدة في مارس لترويض التضخم.

كتب محللو كومرتس بنك في مذكرة: “من المرجح أن يمتنع المشاركون في السوق عن شراء الذهب قبل رفع سعر الفائدة الأول من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي”.

“ربما يأملون في أن يمنحهم اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل إشارات أكثر و / أو أوضح أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ دورة رفع أسعار الفائدة في مارس.”

أظهرت بيانات يوم الجمعة أنه يعكس المعنويات الأوسع ، قام المضاربون بقطع صافي صفقات الذهب في كومكس في الأسبوع المنتهي في 11 يناير.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة الفورية 0.2٪ إلى 23.00 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاتين 0.3٪ إلى 973.50 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 0.6٪ إلى 1889.68 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق