edita 350

ريلاينس لوجيستكس تعلن الاستحواذ علي حصة من شركة كاتليست بارتنرز هولدنج

أعلنت شركة ريلاينس لوجيستكس احدى الشركات الرائدة في مجال تجارة وشحن وتقديم الخدمات اللوجيستية لمواد التشيد والبناء والطاقة والمعادن، بالاستحواذ علي حصة من اجمالي راسمال شركة كاتليست بارتنرز هولدنج.

وأوضحت أن هذا يأتي في اطار خطتها التوسعية التي تقوم بها شركة ريلاينس لتقديم خدمات تمويلية مبتكرة لعملائها، والاستثمار في الشركات ذات قيمة مضافة لانشطتها الرئيسية، والدخول في مجال المنصات الرقمية خاصة اللوجيستية والمالية.

وقال مجدي قصبجي مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة ريلاينس لوجيستكس، التي تأسست في عام 1998،  ان هذه الخطوة تعد بمثابة نقلة نوعية لاستراجية الشركة لدعم نمو الشركة عن طريق الاستثمار في مؤسسة مالية غير مصرفية تساهم في التوسعات التي تقوم بها ريلاينس لوجيستكس في انشاطتها الرئيسية المختلفة، والاستفادة من الخدمات المالية المبتكرة التي تقدمها شركة كاتليست بارتنرز هولدنج، وذلك بالاضافة الي استخدامها كمنصة لدخول قطاع الشركات الناشئة الذي ينال كل الدعم والاهتمام من الدولة.

اضاف أن شركة كاتليست بارتنرز تمتلك  كوادر ذات خبرات واسعة في مجالات الاستثمار والتمويل واسواق المال والحوكمة والتي سيكون لها دور رئيسي في الخطط التوسعية للشركة والنمو بصورة مستدامة.

وأكد ماجد شوقي رئيس مجلس ادارة شركة كاتليست بارتنرز هولدنج أن هذة الشراكة ستدعم الخطط التوسعية لشركة كاتليست بارتنرز هولدنج علي صعيدي خدمات التمويل غير المصرفية خاصة لقطاعي الصناعي واللوجيستيات من جانب، والاستثمار المباشر في الشركات المتوسطة والصغيرة العائلية من جانب آخر.

أضاف أن سيتم تعديل تشكيل مجلس ادارة كاتليست بارتنرز هولدنج ليعكس هيكل الملكية الجديد وضم اعضاء مستقلين ذو خبرة عالية في مجال التمويل والتحول الرقمي وريادة الاعمال، وكذلك اعادة تشكيل اللجان المنبثقة من مجلس الادارة طبقا لقواعد الحوكمة المعمول بها.

وأشار أن أولويات المجلس الجديد سترتكز على تطوير استراتجية نمو الشركة لتكون متماشية مع القطاعات الاكثر نموا في مصر والتي تحظي باهتمام كبير ودعم من الدولة، وعلي راسها التوسع في الخدمات المالية غير المصرفية والتامينية، وتعزيز نشاط الاستثمار المباشر في الشركات المتوسطة والصغيرة خاصة في القطاع العائلي الصناعي، واقتحام النظام البيئي للشركات الناشئة المصرية عن طريق ادارة والاستثمار في الشركات الناشئة التي تعتمد بالاساس علي التكنولوجيا الرقمية والتي تستهدف الي ايجاد حلول وابتكارات في قطاعات اللوجيستية وسلاسل الامداد، والرقمنة المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق