الرقابة المالية تستعرض أسباب رفض إجراءات  زيادة رأسمال ثقة لإدارة الأعمال

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية (الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي) سابقًا، بشان زيادة رأس المال.

وأرجعت الرقابة المالية في بيان للبورصة اليوم الأحد، سبب الرفض نتيجة تقديم دراسة جدوى بتقرير الافصاح والصادرة من شركة ايجي ترند للاستشارات المالية بتاريخ نوفمبر 2017 ولذلك لا يمكن الاعتماد بها.

ABK 729

كما جاءت دراسة الجدوى المحدثة على مطبوعات الشركة مقدمة الطلب ومختومة بختامها وليس من الشركة المنسوب إليها الدراسة.

وأغفلت دراسة الجدوى المقدمة توضيح المراحل الأساسية لإنشاء مصنع الملابس الجاهزة وشروطها الاقتصادية ومتطلباتها والفنية .

فيما لم توضح الدراسة المقدمة الأساليب الكمية المستخدمة بل جاءت سردا لخطط دون أدلة أو براهين، وأيضًا لم توضح المستلزمات المادية والمالية والبشرية وكذلك المردودات الاقتصادية والمنافع المتوقعة من المشروع محل الدراسة.وبحسب البيان، خالفت الشركة قواعد القيد وشطب الأوراق المالية، حيث أنه ثابت بمستخرج السجل التجاري للشركة أنها قامت بتعدل غرضها مرتين وذلك دون الافصاح لدة الهيئة.

يشار إلى أن شركة ثقة لأدارة الأعمال والتنمية، سجلت صافي ربح بلغ 139.07 ألف جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 589.6 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 2.85 مليون جنيه مقابل مبيعات بلغت 71.5 ألف جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفي سبتمبر الماضي، صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي على تعديل المادة 2 من النظام الأساسي للشركة والخاصة بتعديل اسم الشركة ليصبح “شركة ثقة للإدارة والأعمال والتنمية”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق