edita 350

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 16-1-2022

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم الأخبار اليوم الأحد 16-1-2022 بالبورصة المصرية حيث شهدت أولى جلسات الأسبوع تراجع جماعي للمؤشرات، حيث انخفض مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 1.51 % ليغلق عند مستوى 11831 نقطة.

وانخفض مؤشر EGX70 بنسبة 1.69% ليغلق عند مستوى 2196 نقطة، وتراجع مؤشرEGX100 بنسبة 1.64% ليصل إلى مستوي 3223 نقطة.

الرقابة المالية تقر إجراءات زيادة رأسمال «الشمس للإسكان» عبر أسهم مجانية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة الشمس للاسكان والتعمير، بشأن زيادة رأس المال.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، تضمن الزيادة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 181.5 مليون جنيه إلى 226.87 مليون جنيه بزيادة قدرها 45.37 مليون جنيه.

والزيادة موزعة على 45.37 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، ويتم تمويلها عن طريق توزيع أسهم مجانية من رصيد الأرباح الظاهرة في القوائم المالية لعام 2020.

الرقابة المالية تستعرض أسباب رفض إجراءات  زيادة رأسمال ثقة لإدارة الأعمال

رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية (الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي) سابقًا، بشان زيادة رأس المال.

وأرجعت الرقابة المالية في بيان للبورصة اليوم الأحد، سبب الرفض نتيجة تقديم دراسة جدوى بتقرير الافصاح والصادرة من شركة ايجي ترند للاستشارات المالية بتاريخ نوفمبر 2017 ولذلك لا يمكن الاعتماد بها.

جلاكسو سميثكلاين تدعو المساهمين للموافقة على بيع بعض الأصول

وافق مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لمناقشة الموافقة على بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة ( لا تشمل العقارات والالات) والأصول المعنوية ( مثل تسجيلات المنتجات) لشركة جي اس كيه كونسيومر هيلثكير ايجيبت ليمتد.

أوضحت جلاكسو في بيان للبورصة اليوم، أن عملية البيع ستتم وفقًا لدراسة القيمة العادلة لتلك الأصول والصادر بشأنها تقرير مراقب حسابات الشركة والمعتمدين من قبل مجلس إدارة الشركة بجلسته المنعقده بتاريخ 19/10/2021، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات في هذا الشأن.

وحصلت شركة جلاكسو سميثكلاين على عدم ممانعة هيئة الدواء المصرية على عملية الافصاح للبورصة المصرية بشأن بيع هذه الأصول.

البورصة المصرية تطلق المؤتمر الترويجي الثاني بمحافظة سوهاج

قال الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن الحكومة نفذت خطة ضخمة للإصلاح الاقتصادي قائمة على إصلاح السياسة النقدية من خلال المحافظة على استقرار سعر الصرف، وتبني سياسة نقدية محكمة لمواجهة التضخم.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش فعاليات المؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات والذي يحمل أسم «البورصة للتنمية»، والمنعقد اليوم الأحد تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع جمعية مستثمري سوهاج ومحافظة سوهاج.

أضاف أن هذا الإصلاح ساهم في تحقيق سوق سعر صرف مستقر، وارتفاع صافي الاحتياطي النقدي إلى 40.93 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر الماضي.

عمومية المنصورة للدواجن تقرر زيادة رأس المال إلى 97.44 مليون جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المنصورة للدواجن، على زيادة رأس المال المصدر من 81.2 مليون جنيه إلى 97.44 مليون جنيه ممولة من أرباح عام 2020.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، من المقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية بواقع سهم لكل 5 أسهم.

وقررت العمومية تعديل المواد 6 -7 – 46- 48 من النظام الأساسي للشركة.

وعلى صعيد العمومية العادية، وافقت الجمعية على استقالة مصطفى إسماعيل عضور مجلس الإدارة المنتدب لشؤون الاستثمار، وعمر عبدالعزيز عضو بمجلس الإدارة.

تراجع خسائر العربية وبولفارا 38% خلال 2021

أظهرت المؤشرات المالية لشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج، عن العام الماضي، تراحع خسائر الشركة بنسبة 38.4%، على أساس سنوي، مسجلة صافي خسائر بلغت 11.48 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بلغت 18.66 مليون جنيه خلال 2020.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 41.8 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 29.89 مليون جنيه خلال العام السابق له.

تابعة لـ«اي فاينانس» تتفاوض على إصدار وإدارة بطاقات تأمين صحي في زيمبابوي

قالت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن شركاتها التابعة أي كاردز، تتفاوض في الوقت الراهن مع أحد جهات التأمين الصحي في دولة زيمبابوي لإصدار وإدارة بطاقات لها.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يعتبر إصدار وإدارة البطاقات أحد الأنشطة التي تستهف شركة اي فاينانس التوجه بها اقليميًا والتواجد على مستوى القارة الأفريقية.

الخير للتمويل متناهي الصغر تشتري محفظة القروض والأصول المملوكة لمؤسسة بست مقابل 19 مليون جنيه

قامت شركة الخير للتمويل متناهي الصغر- التابعة لشركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بإتمام عملية شراء محفظة القروض والأصول الملموسة والغير ملموسة المملوكة لمؤسسة دعم وتنمية الأعمال « بست».

ووفقًا لبيان شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية للبورصة اليوم، تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة نحو 19 مليون جنيه.

ريلاينس لوجيستكس تعلن الاستحواذ علي حصة من شركة كاتليست بارتنرز هولدنج

أعلنت شركة ريلاينس لوجيستكس احدى الشركات الرائدة في مجال تجارة وشحن وتقديم الخدمات اللوجيستية لمواد التشيد والبناء والطاقة والمعادن، بالاستحواذ علي حصة من اجمالي راسمال شركة كاتليست بارتنرز هولدنج.

وأوضحت أن هذا يأتي في اطار خطتها التوسعية التي تقوم بها شركة ريلاينس لتقديم خدمات تمويلية مبتكرة لعملائها، والاستثمار في الشركات ذات قيمة مضافة لانشطتها الرئيسية، والدخول في مجال المنصات الرقمية خاصة اللوجيستية والمالية.

تأجيل عمومية «دايس» لمناقشة زيادة رأس المال لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلنت شركة دايس للملابس الجاهزة، فشل انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي كان مقرراً لها الانعقاد في أمس السبت 15 يناير الجاري؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ومن المقرر دعوة الجمعية غير العادية في اجتماع ثاني خلال الـ30 يوماً التالية للاجتماع الأول- وفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم.

ومن المقرر أن تنظر العمومية في اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب إدارة الشركة بشأن أسباب مبررات زيادة رأسمال الشركة المصدر والمرخص به.

البورصة تعلن فتح سوق الصفقات لـ«الشروق الحديثة» لشراء الأسهم غير المستجيبة لقرار الشطب

أعلنت البورصة المصرية، الكميات المعروضة من خلال سوق الصفقات الخاصة استجابة لقرار شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، بالشطب النهائي لقيد أسهم الشركة وإدراجها بآلية نقل الملكية للأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة.

ووفقًا لبيان البورصة الصادر اليوم، بلغت الكميات المعروضة نحو 798 سهماً.

وأشارت إلى السماح باستكمال شراء باقي أسهم المساهمين الذين لم يستجيبوا لبيع أسهمهم؛ وذلك من خلال نظام الصفقات الخاصة (OPR) حتى نهاية جلسة تداول 28 أبريل المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق