اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأمريكية تتباين في ختام تعاملات الجمعة و «داو جونز» يتراجع 200 نقطة

وكالات – تباينت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد صدور نتائج الأعمال الفصلية لعدد من البنوك الكبرى وبالتزامن مع تصاعد التوقعات حول رفع الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% أو ما يعادل 202 نقطة تقريبًا ليصل إلى 35.911 ألف نقطة، لينخفض 0.8% في إجمالي الأسبوع الجاري.

وصعد مؤشر “إس اند بي 500” بنسبة هامشية 0.08% ما يعادل أربع نقاط تقريبًا ليسجل 4662 نقطة، لكنه تراجع أسبوعيًا بحوالي 0.3%.

وارتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.6% أو 87 نقطة عند 14.893 نقطة، إلا أنه سجل تراجعًا أسبوعيًا بحوالي 0.3%

وتعرضت مؤشرات “وول ستريت” للمزيد من الخسائر مع نهاية الجلسة، في ظل تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول إمكانية البدء في رفع الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل.

رئيس “جيه بي مورجان”: الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة 7 مرات هذا العام

من جانبه قال “جيمي ديمون” الرئيس التنفيذي لبنك “جيه بي مورجان تشيس” إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع معدل الفائدة بما يصل إلى سبع مرات هذا العام، من أجل مكافحة تسارع التضخم في البلاد.

وذكر في مؤتمر عبر الهاتف بعد نتائج أعمال البنك الأمريكي: “وجهة نظري أن هناك فرصة كبيرة لإقرار أكثر من 4 عمليات لرفع الفائدة هذا العام، يمكن أن نشهد ستة أو سبعة”.

ويعتقد “ديمون” أنه سيكون من الخطأ الافتراض بأن الاقتصاد الأمريكي لن ينمو خلال الفترة التي تشهد ارتفاع معدلات الفائدة.

وألمح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى إمكانية بدء رفع معدل الفائدة الأمريكي في شهر مارس المقبل، مع صعود معدل التضخم لأعلى مستوياته في 40 عامًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق