اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

كايل باس يحذر من انهيار سوق الأسهم هذا العام مع رفع الفائدة

حذر المستثمر الأمريكى الكبير ورئيس شركة هايمان كابيتال مانجمنت، كايل باس،  في مقابلة مع قناة CNBC هذا الأسبوع ، من أن سوق الأسهم قد تنهار هذا العام مع رفع الفائدة. كما توقع ارتفاعًا في أسعار النفط في غضون أشهر ، ووصف مشتري الأسهم الصينية بأنهم غير مسؤولين.

من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي ، تحت ضغط للحد من التضخم المرتفع ، برفع أسعار الفائدة وتقليص حيازات البنك المركزي من السندات في الأشهر المقبلة.

وقال كايل باس: «لا توجد طريقة لارتفاع سوق الأسهم هذا العام ، ومن المحتمل أن تنخفض بقوة كبيرة ، إذا التزموا بهذه الخطة».

وأضاف رئيس Hayman Capital Management أن رفع أسعار الفائدة قصيرة الأجل بمقدار 100 أو 125 نقطة أساس فقط قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة 25٪ في سوق الأسهم. وقال إن حجم الانخفاض هذا من المرجح أن يخيف الاحتياطي الفيدرالي ويؤدي إلى إلغاء خططه لمزيد من التشديد.

وتوقع باس أن يقفز West Texas Intermediate ، السعر القياسي للنفط في الولايات المتحدة ، من 83 دولارًا للبرميل إلى 100 دولار في النصف الأول من هذا العام. وأشار إلى أن إعادة فتح الاقتصاد العالمي ستشعل الطلب على الطاقة ، وأن التحول الأخير في الإنفاق الرأسمالي من الهيدروكربونات إلى الطاقة النظيفة سيؤدي إلى قيود العرض.

قال “اربطوا أحزمة الأمان” ، مضيفًا أنه لا يتوقع أن ينخفض ​​الطلب على الهيدروكربونات خلال العشرين عامًا القادمة ، حيث سيستغرق الانتقال العالمي إلى الطاقة المتجددة 40 أو 50 عامًا.

أخيرًا ، حذر باس من المقامرة على ارتفاع الأسهم الصينية هذا العام. قال: “الأشخاص الذين يراهنون على القفزة (ارتفاع الأسهم الصينية) ، هذه لعبة حمقاء”.

سلط مدير صندوق التحوط الضوء على مخاطر الاحتيال المحاسبي بسبب نقص عمليات التدقيق المالي في الصين ، واحتمال فرض مزيد من الإجراءات التنظيمية على الشركات الصينية.

وقال “الأشخاص الذين يستثمرون في الأسهم الصينية يخالفون واجباتهم الائتمانية تجاه مستثمريهم”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق