اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية تستعد لأسوأ أسبوع منذ نوفمبر وسط مخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة ، حيث يتجه مؤشر ستوكس 600 لأكبر خسارة أسبوعية له منذ نوفمبر ، وأشارت العقود الآجلة في وول ستريت إلى افتتاح مختلط في الولايات المتحدة حيث أكدت توقعات المستثمرين أن تبدأ رفع أسعار الفائدة الأمريكية في مارس، وفقا لوكالة رويترز.

تراجعت الأسهم الآسيوية بعد أن أصبح محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد أحدث وأكبر محافظ بنك مركزي أمريكي يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في مارس.

أبدى مسؤولون آخرون في الاحتياطي الفيدرالي أيضًا استعدادهم لرفع أسعار الفائدة ، بعد أن أظهرت بيانات هذا الأسبوع ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 7٪ على أساس سنوي.

استمر التحول في تجنب المخاطرة في تعاملات الأسهم الأوروبية ، حيث انخفض مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.6٪ في اليوم عند الساعة 1151 بتوقيت جرينتش ، بعد أن فقد 0.7٪ على مدار الأسبوع بشكل عام (.STOXX).

كما انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي ومؤشر داكس الألماني 0.6٪ (.FCHI) ، (.GDAXI) بينما انخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.1٪ فقط (.FTSE). كانت أسهم شركات التكنولوجيا في طريقها لتسجيل انخفاضها الأسبوعي الثاني على التوالي ، حيث تحول المستثمرون من الأسهم ذات النمو إلى القيمة.

انخفض مؤشر الأسهم العالمية MSCI (.MIWD00000PUS) ، الذي يتتبع الأسهم في 50 دولة ، بنسبة 0.3٪.

تم تعيين وول ستريت لافتتاح متباين مع ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 لكن العقود الآجلة لمؤشر ناسداك انخفضت.

ارتفعت عائدات السندات الحكومية الأوروبية بنحو 1 إلى 2 نقطة أساس ، بعد أن انخفضت بشكل عام هذا الأسبوع حيث سعى المستثمرون إلى الأصول الأكثر أمانًا.

كانت سوق السندات الأوروبية هادئة في مواجهة تعديل حكومي محتمل في إيطاليا وقبل الانتخابات الفرنسية في أبريل.\

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق