اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تنخفض ​​مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لكنها تحقق مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، متأثرة بارتفاع عوائد سندات الخزانة بفعل احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية وقوة الدولار.

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ عند 1،816.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 13:56 بالتوقيت الشرقي (1856 بتوقيت جرينتش). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1816.50 دولار.

استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ، بينما ارتفع الدولار بنسبة 0.4٪ مقابل منافسيه ، مما يجعل السبائك أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

ارتفع الذهب لفترة وجيزة بعد إصدار البيانات التي تظهر انخفاض مبيعات التجزئة بنسبة 1.9 ٪ في ديسمبر حيث عانى الأمريكيون من نقص في السلع بسبب اختناقات سلسلة التوريد وانفجار إصابات كورونا.

قال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو ، إن الذهب يعمل كعنصر نائب في محافظ الناس “حتى يستقر الغبار” من حيث اتجاه الاقتصاد.

وأضاف ستريبل أن البيانات الضعيفة هذا الأسبوع قد تتسبب في النهاية إما في عمليات بيع مكثفة في الأسواق الأوسع أو تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى كبح توقعات رفع أسعار الفائدة ، ويحصل الذهب على رياح خلفية في كلتا الحالتين.

مع ذلك ، أدت الانخفاضات الإجمالية في الدولار هذا الأسبوع إلى وضع السبائك على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 1.1٪.

يعتبر الذهب وسيلة تحوط ضد ارتفاع التضخم ، ولكن ارتفاع أسعار الفائدة يترجم إلى تكلفة فرصة أعلى لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

وقالت TD Securities في مذكرة: “بالنظر إلى أن الأسواق ستظل في نهاية المطاف مركزة بشكل مكثف على خروج بنك الاحتياطي الفيدرالي ، فإن قلة مصادر التدفق الصعودي في الأسابيع المقبلة قد تجعل أسعار الذهب عرضة للاندماج”.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، انخفضت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.9٪ إلى 22.86 دولار للأوقية ، وكانت في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.5٪.

وتراجع البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 967.32 دولارًا وكان من المقرر أن يكسب حوالي 1.2٪ هذا الأسبوع ، بينما انخفض البلاديوم 0.3٪ إلى 1882.12 دولارًا ويستعد لانخفاض أسبوعي بنحو 2.7٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق