اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير المالية: الدولة لم تنفق أى أموال على منتدى شباب العالم والعكس هو الصحيح

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على أن منتدى شباب العالم لم يتلقى أي أموال من الموازنة العامة متعلقة بمصروفات تنظيمه أو أى فعاليات متعلقه به، قائلا: المنتدى هو من يدخل أموالا للدولة وليس العكس.

وأشار في تصريحات إعلامية لبرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية صدى البلد،الأربعاء، أن ليلة الإقامة في مدينة شرم الشيخ والتي تقام بها فعاليات المنتدي عليها 14 % ضريبة بالإضافة إلى جذب السياحة خلال انعقاد المنتدى مما يدخل العملة الصعبة.

ولفت الدكتور محمد معيط إلى أن أسعار السلع والبترول ارتفعت بسبب جائحة كورونا، مضيفا أنه للمرة الأولى نسبة التضخم ترتفع 5% في الدول الأوروبية بسبب كورونا فضلا عن معظم إيرادات الدول انخفضت بسبب كورونا بالمقارنة مع الاقتصاد المصري الذي لم يتأثر بشكل كبير بسبب قرار الإصلاح الاقتصادي الذي ساعد على تحمل جائحة كورونا.

ويعد منتدى شباب العالم حدثا سنويا عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق