اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزارة العمل الأمريكية: مطالبات إعانة البطالة تقفز إلى أعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر

أعلنت وزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع في الأسبوع الأول من يناير وسط احتدام إصابات كوفيد-19 ، لكنه ظل عند مستوى يتوافق مع ظروف سوق العمل التي تشهد تشديدًا سريعًا.

قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت بمقدار 23 ألف لتصل إلى 230 ألف معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 8 يناير. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 200 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

تظل المطالبات أقل من مستواها قبل انتشار الوباء ، وهي علامة على تعزيز ظروف سوق العمل. لقد تراجعت من رقم قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020.

لا تزال طلبات الحصول على إعانات البطالة منخفضة للغاية على الرغم من الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مدفوعًا بمتغير أوميكرون، الذي عطّل النشاط من شركات الطيران إلى المدارس حيث يستدعي العمال المرض. أرباب العمل متمسكون بعمالهم ، مع توفير 10.6 مليون فرصة عمل في نهاية نوفمبر.

ذكرت الحكومة يوم الجمعة الماضي أن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له في 22 شهرًا عند 3.9٪ في ديسمبر ، في إشارة إلى أن سوق العمل في أو بالقرب من الحد الأقصى للتوظيف. القوة العاملة حوالي 2.2 مليون شخص أصغر مما كانت عليه قبل الوباء.

أظهر تقرير  «بيج بوك» الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء عن المعلومات القصصية عن النشاط التجاري ، والتي تم جمعها من جهات الاتصال على مستوى البلاد في أو قبل 3 يناير ، أن العديد منهم كانوا يسمحون بالعمل بدوام جزئي أو تعديل المؤهلات “لجذب المزيد من المتقدمين والاحتفاظ بالقوى العاملة الحالية.”

يقود تقلص الركود في سوق العمل وارتفاع التضخم الاقتصاديين إلى توقع قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في مارس. قفزت أسعار المستهلك بنسبة 7٪ على أساس سنوي في ديسمبر ، وهي أكبر زيادة منذ يونيو 1982.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق