edita 350

الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تفتح على أداء متباين متتبعة الأسهم الآسيوية

تباينت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، بما يتماشى مع الأسهم الآسيوية حيث قدر المستثمرون العالميون أن بيانات التضخم الأمريكية القوية لم تكن مقلقة بما يكفي لتغيير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة المتشددة بالفعل، وفقا لوكالة رويترز.

كان أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان (.MIAPJ0000PUS) أعلى بنسبة 0.1٪ ، بعد أن سجل أكبر مكاسب يومية له في شهر أمس الأربعاء.

تراجعت أسعار النفط ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج ، مقلصة المكاسب الكبيرة من الجلستين السابقتين ، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الطلب على المدى القريب مع ظهور حالات متغير أوميكرون شديد العدوى من انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

السعودية

صعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته في أكثر من 15 عاما مدفوعا بارتفاع 0.7 بالمئة في أكبر بنوك السعودية الوطنية (1180.SE).

وأظهرت وثيقة بنكية أن البنك باع 750 مليون دولار في أول إصدار له من الصكوك “المستدامة” أمس الأربعاء بعد أن تجاوز الطلب 3.2 مليار دولار.

قال وزير التعدين السعودي يوم الأربعاء إن المملكة تخطط بشكل منفصل لبيع ما يصل إلى ثلاثة تراخيص تعدين في 2022 ، بما في ذلك مناجم خنايقوية حيث تقدر رواسب الزنك والنحاس بنحو 26 مليون طن.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.4٪ ، مدعوماً بمكاسب 2.1٪ في بنك قطر الدولي الإسلامي وزيادة 0.6٪ في شركة صناعات قطر لصناعة البتروكيماويات (IQCD.QA).

نما الاقتصاد القطري بنسبة 2.6٪ على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021 ، وفقًا للتقديرات الرسمية ، مدفوعًا بشكل أساسي بالقطاع غير الهيدروكربوني.

أبوظبي

في أبوظبي ، هبط المؤشر (.ADI) 0.3 بالمئة ، متأثرا بانخفاض 0.7 بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة.

ومع ذلك ، ارتفع سهم دانة غاز (DANA.AD) بنسبة 1٪ ، مواصلاً مكاسبه عن الجلسة السابقة ، بعد أن حققت شركة الطاقة وشريكتها نفط الهلال نمواً بنسبة 50٪ في إنتاج الغاز في إقليم كردستان العراق خلال السنوات الثلاث الماضية.

دبي

انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) 0.5٪ ، وفقد بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) 1.1٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق