-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«مصر كابيتال» تعتزم تنفيذ 10 صفقات بقيمة تتخطى 12 مليار جنيه خلال 2022

تعتزم شركة مصر كابيتال ذراع خدمات بنوك الاستثمار ببنك مصر، تنفيذ 10 صفقات إصدارات دين بقيمة إجمالية تفوق 12 مليار جنيه خلال 2022.

وكشف مصدر مسئول ببنك مصر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، عن استهداف الشركة تنمية أصولها المدارة إلى 45 مليار جنيه بنهاية 2022، موضحا أن الشركة نجحت في الاستحواذ على أكثر من 70% من إصدارات الدين غير السيادية خلال العامين الماضيين.

وذكر المصدر أنه من المستهدف زيادة حجم أعمال شركة الوساطة في السندات التابعة لشركة مصر كابيتال إلى 250 مليار جنيه خلال عام 2022.

وأضاف أنه سيتم تقديم باقة أشمل من خدمات بنوك الاستثمار، موضحاً أنه بشكل كلي عام 2022 سيكون مليء بالعديد من الخطوات الهامة على كافة الأصعدة.

بدء استثمارات منصة خدمات التعليم والإغلاق الأول لمنصة الرعاية الصحية خلال 2022

وعلى صعيد الاستثمار المباشر ذكر المصدر قيام الشركة بإطلاق منصتي استثمار مباشر في خدمات التعليم والرعاية الصحية ضمن استراتيجية بنك مصر ومصر كابيتال خلال العام الماضي للتركيز على الاستثمار المستدام والالتزام بمبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول، كاشفاً عن بدء استثمارات منصة خدمات التعليم والإغلاق الأول لمنصة الرعاية الصحية.

واستعرض المصدر لـ”أموال الغد” حجم الأعمال والانجازات الخاصة بشركة مصر كابيتال خلال عام 2021، موضحاً أنه من المنتظر أن ينتهى العام بحجم أصول مداره بواسطه الشركة تتعدى قيمتها الإجمالية 38 مليار جنيه وهو أعلى من المستهدفات التي أعلن عنها بداية العام وهى الوصول بقاعدة الأًصول المدارة إلى 35 مليار جنيه بنهاية 2021.

وأضاف أن الشركة نجحت في ترتيبات اصدارات الديون لـ8 عمليات بقيمة 9.6 مليار جنيه، أما بخصوص نشاط شركة الوساطة في السندات فقد نجحت في الوصول إلى أحجام تنفيذات متميزة والتى تتعدى قيمتها الإجمالية 156 مليار جنيه بنهاية العام.

وأشار إلى أنه على الصعيد التشغيلي لإدارة الصناديق بالشركة، فأن شركة مصر كابيتال هي الشركة الوحيدة في مصر التي استطاعت أن تقوم باطلاق 4 صناديق استثمار متنوعة في عام 2021، ومنهم صندوق استثمار في أدوات الدين ذو عائد دوري “صندوق كل شهر” لأول مرة في مصر منذ قرابة الـ10 أعوام.

ويذكر أن شركة مصر كابيتال أطلقت صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني ذو العائد اليومي التراكمي باسم “صندوق ثروتي الإنمائي”، البالغ حجمه المبدئي 100 مليون جنيه.

كما أعلنت شركة مصر كابيتال، وشركة Elevate Private Equity المدير الاستراتيجي لمجموعة مراكز ومعامل النيل، إبريل الماضي إطلاق منصة  Nile Misr Healthcare، للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار، ستدار المنصة بغرض البحث عن الفرص الاستثمارية الجذابة في مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبي مرورًا بالخدمات الطبية الرقمية، وذلك في مصر وإفريقيا.

وتهدف استراتيجية شركة مصر كابيتال الأساسية فى التوسع فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية عموما وبصوره رئيسيه فى الأنشطة المتعلقة بأداره الأصول والاستثمار المباشر، بالاضافة إلى ترتيبات اصدارات الديون التى تتعلق بأعمال التوريق وإصدارات صكوك التمويل، فضلاً عن نشاط الوساطة في السندات.

نتائج أعمال شركة مصر كابيتال خلال 2021 والمستهدف خلال 2022

العنصر

عام 2021

مستهدفات عام 2022

حجم الأصول المدارة

38 مليار جنيه

45 مليار جنيه

صفقات ترتيبات إصدارات الديون

8 صفقات بقيمة 9.6 مليار جنيه

10 صفقات بقيمة 12 مليار جنيه

نسبة استحواذ شركة مصر كابيتال من إصدارات الدين غير السيادية

استحوذت الشركة على 70% خلال العاميين الماضيين

من المتوقع زيادة نسب النمو خلال 2022

حجم أعمال شركة الوساطة في السندات التابعة لشركة مصر كابيتال

156 مليار جنيه

250 مليار جنيه

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------