اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بروج : تزود حلول أنابيب مستدامة لأكبر محطة لمعالجة المياه في العالم

تشاركت شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة عالية القيمة، مع شركة (كرا مصر) المُصنّعة للأنابيب ذات الأقطار الكبيرة ومستلزماتها في مصر لتزويد حلول البنية التحتية لمشروع بحر البقر – أكبر محطة لمعالجة المياه في العالم.

وتقع هذه المحطة ذات المقاييس العالمية في شمال غرب مصر حيث تم تدشينها مؤخراً من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ستساهم محطة بحر البقر الذي بلغت تكلفتها 1.27 مليار دولار أمريكي (20 مليار جنيه مصري) في تعزيز الموارد المائية في مصر المستخدمة لري الأراضي الزراعية، وفي الوقت نفسه الحد من خطر المياه الملوثة التي تستخدم للأغراض الزراعية والصناعية والبلدية.

وبناء عليه، قامت شركتا بروج و (كرا مصر)، بتسخير خبراتهما وقدراتهما لتزويد محطة بحر البقر لمعالجة المياه بأنابيب البولي إيثيلين الحلزونية الملفوفة، لتلبية احتياجات المحطة لمعالجة خمسة ملايين متر مكعب من المياه يومياً.

يبلغ طول خط الأنابيب في المحطة 2.7 كيلومتر، ويضم أنابيب البولي إيثيلين الحلزونية الملفوفة بقطر يتراوح بين 1,600 مم و2,500 مم لتطبيقات الضغط المنخفض.

وقد تم تصنيع هذه الأنابيب باستخدام مواد خام تم تزويدها من قبل شركة “بروج” من نوع BorSafe™ HE3490-LS التي تستخدم في تصنيع أنابيب بأقطار كبيرة تتميز بقدرتها على تحمل الضغط ومخصصة لتطبيقات أنابيب سحب وتفريغ المياه والأنابيب متعددة الجاذبية.

وما يميز مادة BorSafe™ HE3490-LS، هو سهولة معالجتها من قبل العملاء حول العالم،  إضافة إلى أنها مرنة للغاية وتستخدم في بثق أنابيب الضغط ذات الجدران الصلبة من أجل الحصول على أقطار كبيرة أو من أجل توصيف الأنابيب الحلزونية الملفوفة.

وتتميز حلول بروج المستخدمة في تطبيقات أنابيب المياه، بقدرتها على خفض تكلفة التركيب والتشغيل والصيانة بالنسبة للعملاء والمستخدمين النهائية مقارنة بالمواد الأخرى.

والأهم من ذلك، أن مادة BorSafe™ HE3490-LS ، تحتاج إلى أقل قدر من الطاقة لإنتاجها، حيث تساهم كل هذه العوامل في الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة خلال عملية تصنيع الأنابيب وصلاحية تشغيلها.

كما يمكن للأنابيب المصنعة من مادة BorSafe™ HE3490-LS،  إعادة تدويرها بعد انتهاء صلاحية استخدامها.

وقال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في بروج: “يسرنا أن نكون جزءًا من نجاح مشروع محطة بحر البقر لمعالجة المياه التي تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية باعتبارها أكبر محطة لمعالجة المياه في العالم، وستواصل بروج في توسيع نطاق تواجدها في مصر وغيرها من الدول من خلال اكتشاف فرص أعمال جديدة للعملاء، تعزيزاً لقدراتهم التنافسية وكفاءاتهم التشغيلية والحد من آثارهم البيئية دون التأثير على جودة منتجاتهم.”

من جهته، قال بيتر يوسف، مدير عام شركة (كرا مصر) “باعتبارنا الشركة الرائدة في إنتاج أنابيب البولي إيثيلين عالي الكثافة الكبيرة الحلزونية الملفوفة في مصر، تفخر شركة (كرا مصر) بتوريدها بنجاح أحد أكبر الأنابيب الحلزونية الملفوفة في الدولة، ويسرنا شراكتنا مع بروج وتعاوننا معاً في هذا المجال.”
وجدبر بالذكر أن المياه المعالجة من قبل محطة بحر البقر، سوف تُستخدم في ري حوالي 140,000 هكتار من الأراضي الزراعية، على طول قناة السويس وبالتالي المساهمة في معالجة مشكلة شح المياه في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق