-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الوكالة الأمريكية للتنمية: أنفقنا 37 مليار دولار لإغاثة الدول التي تعاني من نزاعات

قالت ليزلى ريد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن الوكالة ترسل بعثات إغاثة دائمًا إلى مناطق الكوارث والنزاعات، خاصة وأنها تدرك استمرار هذه النزاعات لفترات، وذلك لأسباب عدة.

وأضافت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية، خلال كلمتها عبر تطبيق فيديو كونفورانس بالجلسة النقاشية التي حملت عنوان “المسؤولية الدولية عن إعادة إعمار مناطق ما بعد الصراعات”، بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن أسباب استمرار النزاعات في تلك الدول خاصة دول غرب الصحراء يرجع إلى ضعف الحوكمة، وعدم وجود شمولية اقتصادية، أو حماية اجتماعية أو صحية للمواطنين.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تعد أكثر الدول في العالم تقديمًا للإغاثة لجميع الدول المتضررة في العالم، إذ استجابت لنحو 82 إغاثة، لافتة إلى أن الوكالة أنفقت أكثر من 37 مليار دولار على تلك الدول التي تعاني من نزاعات، وقدمت مساعدات عاجلة لها.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أول أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي “السلام والإبداع والتنمية”.

وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------