اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مؤشر نيكى اليابانى يتراجع بنحو 1% على غرار الانخفاض فى وول ستريت

أغلق مؤشر نيكى اليابانى منخفضًا بنحو 1٪ اليوم الثلاثاء ، متتبعًا النهاية الضعيفة في وول ستريت خلال الليل وسط حذر بشأن احتمال رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في أقرب وقت في مارس ، بينما أدت عوائد سندات الخزانة المرتفعة إلى عمليات بيع مكثفة في سهم التكنولوجيا.

انخفض مؤشر نيكى (.N225) بنسبة 0.9٪ ليغلق عند 28222.48 ، بينما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً (.TOPX) بنسبة 0.44٪ إلى 1،986.82.

قال شويتشي أريساوا ، المدير العام لقسم أبحاث الاستثمار في IwaiCosmo Securities ، “إن السوق اليابانية تراجعت بسبب النهاية الضعيفة في وول ستريت لجلستين متتاليتين وكانت معنويات المستثمرين حذرة فيما يتعلق بتوقعات السياسة النقدية الأمريكية”.

تراجعت الأسهم الأمريكية خلال الليل ، حيث أدت الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة في أقرب وقت في شهر مارس إلى قيام المستثمرين بتخليص الأصول الخطرة ورفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في عامين. وأضاف أريساوا: “من الصعب القيام بمراهنات نشطة قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة”.

من المقرر أن تصدر بيانات تضخم المستهلك الأمريكي لشهر ديسمبر يوم الأربعاء ، حيث من المتوقع أن يأتي مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 7٪ على أساس سنوي ، مما يعزز حالة الزيادة المبكرة في أسعار الفائدة.

تسببت أسهم التكنولوجيا في انخفاض مؤشر نيكى اليابانى ، حيث خسر سهم طوكيو إلكترون لمعدات صناعة الرقائق (8035.T) 3.34٪ ، وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك شركة التكنولوجيا الناشئة العالمية (9984.T) بنسبة 2.35٪ ، وانخفض سهم كينس لصناعة أجهزة الاستشعار (6861.T). 7.89٪. وهوى سهم Nippon Paint Holdings بنسبة 12.28٪ بعد أن قالت الشركة المصنعة لمواد الطلاء إن مساهميها يعتزمون بيع أسهمها في سوق عامة.

مع استمرار المستثمرين في تحويل أموالهم إلى شركات أكبر وسط ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة ، انخفض صانع محمصات الخبز الياباني بالمودا (6612.T) ، الذي تم إدراجه منذ حوالي عامين ، بنسبة 5.8٪ بعد تعليق مبيعات الهواتف المحمولة التي كشفت عنها في شهر نوفمبر.

ساعدت عائدات السندات المرتفعة شركات التأمين (.IINSU.T) والبنوك (.IBNKS.T) على التقدم بنسبة 2.74٪ و 2.57٪ على التوالي ، في حين ارتفعت شركات السمسرة (.ISECU.T) بنسبة 2.19٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق