الرقابة المالية تعُيد التعامل على سهم البدر للبلاستيك

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية بدء التداول على أسهم شركة البدر للبلاستيك إعتبارًا من جلسة تداول اليوم الثلاثاء، وذلك بعد قرار الرقابة بمخاطبة البدر للبلاستيك للرد على استفسارات الهيئة بشأن الخبر المنشور 19 ديسمبر الماضي بشأن زيادة رأس المال، مما ادي إلى إيقاف التعامل على سهم من جلسة 28 ديسمبر الماضي.

وأوضحت الرقابة فى بيان لها اليوم، أنه ورد بيان من البدر للبلاستيك يفيد بعدم الانتهاء من دراسة جدوي إجراء زيادة رأس مالها طبقًا للبيان المنشور، لذا جاري فحص بعض التعاملات التى تمت على الورقة المالية و إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها

ABK 729

يذكر أن فى ضوء قيام الهيئة بفحص القوائم المالية لشركة البدر للبلاستيك خلال الأعوام من 2017 حتى 30/09/2021 والوقوف على تطور مقدار حقوق الملكية بالشركة قبل وبعد زيادة رأس المال الأخيرة للشركة، وكذا نتائج أعمال الشركة خلال تلك الفترة تبين منها تحقيق خسائر متتالية، مما دفع إلغاء العمليات المنفذة وإلغاء العروض والطلبات بجلسة اليوم وإيقاف التعامل على السهم لحين الرد على استفسارات الهيئة.

قالت شركة البدر للبلاستيك 19 ديسمبر الماضي أنها تدرس جدوى زيادة رأس المال من 11.5 مليون جنيه إلى 114.8 مليون جنيه.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن الزيادة سيتم توجيهها إلى الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالمصنع الجديد بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب.

تابعت أنها ستعلن قرار مجلس الإدارة عندما تنتهي دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الزيادة وكيفية تمويل الزيادة في حينه.

سبق وأعلنت شركة البدر للبلاستيك عن تعاقدها مع راعي للشركة طبقًا لقرار مجلس أدارة البورصة بالتعاقد مع أحد الرعاة المعتمدين.

وأوضحت الشركة فى بيان لها، أنها تعاقدت مع شركة إيجي ترند لتداول الأوراق المالية، كراعي معتمد للشركة وفقا لخطاب التعين المرفق بداية شهر أغسطس الجاري.

عتمد مجلس إدارة شركة البدر للبلاستيك، تقرير المستشار المالي المستقل بشأن تقييم آلات ومعدات تستهدف الشركة شراءها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه وفقاً لتقرير شركة إيجل للاستشارات المالية بلغت القيمة العادلة السوقية للآلات والمعدات المزمع شراؤها لصالح شركة البدر للبلاستيك نحو 2.2 مليون جنيه.

يشار إلى أن أظهرت القوائم المالية لشركة البدر للبلاستيك، خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 252.6 %، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت خسائر بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 360.1 ألف جنيه في الربع المقارن من 2020.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 625.1 ألف جنيه، مقابل 415.7 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وحققت شركة البدر للبلاستيك صافي خسائر خلال العام الماضي بقيمة 2.078 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر خلال 2019 بقيمة 1.416 مليون جنيه.

وذكرت أن تكلفة المبيعات خلال عام 2020 بلغت 3.034 مليون جنيه، مقابل 2.46 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق