edita 350

الخليج.. معظم أسواق الأسهم الرئيسية تتراجع بمستهل التعاملات بفعل مخاوف أوميكرون

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، حيث أثرت حالة عدم اليقين بشأن التأثير الاقتصادي لمتغير فيروس كورونا أوميكرون على معنويات المستثمرين، وفقا لوكالة رويترز.

أكدت جميع دول الخليج الست حالات الإصابة بأوميكرون في أراضيها ، لكن البيانات الرسمية اليومية لفيروس كورونا لا تقدم تفصيلاً حسب متغير كوفيد-19. فيما ارتفعت أسعار النفط الخام ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية الخليجية ، بعد يومين من الخسائر.

أبو ظبي

في أبو ظبي ، انخفض المؤشر القياسي (.FTFADGI) بنسبة 1.1٪ ، متأثراً بانخفاض بنسبة 3٪ في مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) وانخفاض بنسبة 0.5٪ في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد (FAB.AD).

دبي

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.3٪ ، مع خسارة بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) 0.4٪ وتراجع دبي للاستثمار (DINV.DU) بنسبة 1٪.

وشهدت الإمارات العربية المتحدة ، المركز السياحي والتجاري في المنطقة ، تجاوز حالات الإصابة اليومية حاجز 2562 يوم الإثنين ، حيث تستضيف معرضًا عالميًا خلال ذروة موسمه السياحي.

قطر

تراجع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.3٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة سلبية بما في ذلك سهم البنك التجاري (COMB.QA) الذي انخفض بنسبة 1٪.

أبلغت قطر ، وهي دولة صغيرة غنية بالطاقة ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة ، يوم السبت عن 3487 حالة جديدة – ما يقرب من 10 ٪ من الذين تم اختبارهم – متجاوزة أعلى مستوى سابق بلغ 2355 حالة في مايو 2020. وسجلت الدولة الخليجية أمس الاثنين 3878 إصابة جديدة.

السعودية

ومع ذلك ، ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ ، بقيادة ارتفاع بنسبة 0.4٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE).

بشكل منفصل ، أوقفت قطر والمملكة العربية السعودية جهودهما في منظمة التجارة العالمية لحل الخلاف بشأن القرصنة المزعومة للمحتوى الذي تنتجه قناة الرياضة والترفيه المملوكة للدوحة beIN.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق