اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

رئيس جمهورية مالطا: توفير لقاحات كورونا لكافة الدول أولى خطوات إنهاء الجائحة

قال جورج فيلا، رئيس جمهورية مالطا، إن منتدى شباب العالم أصبح من الأحداث العالمية التي تخلق فرصاً لتبادل الخبرات والرؤى بين مختلف الجنسيات، بجانب الدعوة لحوار شامل ومتنوع لمواجهة التحديات العالمية.

وأضاف فيلا خلال كلمته بالجلسة الأولى بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022 تحت عنوان “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”، أن هذه النسخة من المنتدى تناقش العديد من الموضوعات الرئيسية على الأجندة الدولية ومنها السلام والتكنولوجيا والتعافي من الجائحة وكذلك تمكين المرأة إقتصادياً.

وأوضح أن جائحة كورونا التي مر بها العالم خلال العامين الماضيين دعتنا جميعاً للتفكر في العواقب الصحية والإقتصادية وحالة عدم الاستقرار التي هددت وجودنا، مؤكداً على ضرورة الإهتمام بالشباب والأطفال خلال الفترة المقبلة والعمل على تخطي الآثار السلبية للجائحة على هذه الفئة.

وأكد على أن هناك الجميع عانى خلال تلك الفترة من معوقات إقتصادية وفقدان التواصل الإجتماعي، مشيراً إلى ضرورة توجه العالم إلى حصول كافة الدول على لقاحات كورونا بما يسرع من عملية التعافي العالمي من تداعيات هذه الجائحة.

ودعا فيلا كافة دول العالم للعمل جميعاً عقب إنتهاء الجائحة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بجانب سعي المنظمات العالمية لتوفير اللقاحات وتوفير بيئة صحية عالمية ذات جودة، بالإضافة إلى توريد السلع بشكل مستدام دون انقطاع لكافة الدول.

واكد على ضرورة سعي الجميع مجتمعياً إلى تبادل الخبرات والرؤى والتناقش، بجانب تدعيم ثقافة الإقناع وبناءً على حجج محكمة للتمكن من التقارب والبعد عن التمييز.

وكانت بدأت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم صباح اليوم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكانت قد أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن أجندة النسخة الرابعة من المنتدى والتي تضم عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي “السلام والإبداع والتنمية”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق