اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

رئيس الوزراء التنزاني: وضعنا أهداف التنمية المستدامة على رأس أولوياتنا لمواجهة تداعيات كورونا

قال قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، إن بلاده وضعت أهداف التنمية المستدامة على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والتغلب عليها.

وأضاف مجاليوا خلال كلمته بالجلسة الأولى بالنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022 تحت عنوان “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”، أن جائحة كورونا أثرت على تباطؤ الأعمال وتأخير إنتاج الصناعة، لذلك حرصت تنزانيا على التركيز على تحقيق التعافى الاقتصادى من أجل نظرة مستقبلية تطلعيه.

وتابع “الجائحة أثرت على الحياة اليومية للشباب واعتمدنا على استراتيجيات لتحقيق الرخاء والتنمية، وقد مضى عامين على مرور هذه الجائحة وهناك دولا أفريقيا لم تتعافى بعد لأن التعافى ليس سهلا”.

وأشار إلى أهمية انعقاد منتدى شباب العالم، موضحاً أن النسخ الثلاث السابقة من المنتدى جمعت الشباب من كافة أنحاء العالم للانخراط فى اتخاذ القرار خاصة فى التحديات التى تعوق السلام العالمى واستغلال الشباب.

ودعا مجاليوا أن يكون منتدى شباب العالم منصة مستدامة من أجل الاستماع إلى كافة الرؤى، وتمكين الشباب فى الانخراط مع صناع السياسيات من أجل جعل عالمنا أفضل، ويجب أن نسرع في اتخاذ الخطوات من أجل أن نعيش فى عالم أفضل تسوده اقتصاديات متنامية.

وكانت بدأت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم صباح اليوم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكانت قد أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن أجندة النسخة الرابعة من المنتدى والتي تضم عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي “السلام والإبداع والتنمية”.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق