الأمم المتحدة: نأمل إنهاء جائحة كورونا والبدء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال 2022

بنك البركة

قال نطونيو جوتيريس أمين عام الأمم المتحدة، إن معظم سكان العالم من الشباب والذين واجهوا العديد من التحديات خلال السنوات الماضية، ولا سيما فيما يتعلق بالصحة والتلوث.

وأضاف جوتيريس في رسالة مصورة بالجلسلة الافتتاحية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم المقام حالياً بشرم الشيخ، أنه يجب مشاركة الشباب في ملف تطوير منظومة الصحة العالمية، موضحاً تأسيس منظمة الصحة العالمية مجلس للشباب لتحقيق ذلك.

ABK 729

وأكد على أن الشباب لم يتأثروا مباشرة بشكل كبيرة بجائحة كورونا، ولكن الأزمة الصحية النفسية أثرت كثيراً على هذه الفئة، مما دفعهم من خلال وسائل التواصل الإجتماعي للدعوة إلى التغيير والمساواة والتصدي لأزمة تغير المناخ.

وأشار إلى أن يجب أن يكون 2022 هو عام القضاء على الجائحة وتداعياتها السلبية والبدء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عالمياً.

وتابع “منتدى الشباب هذا العام يدعونا لعالم ما بعد جائحة كورونا، وأن بناء مستقبل أفضل يبدا اليوم، لذلك أتوجه إلى الشباب الذين يحضرون في هذا المنتدي واصلوا الحديث واستمروا في تبيان الحلول والإجراءات التى نحتاجها لتحقيق التعافي، واتوجه إلى القادة ومقررى السياسيات الذين انضموا للمنتدي استعينوا بالشباب حين نظركم في أساليب تحقيق التعافي”.

وكانت بدأت فعاليات منتدى شباب العالم منذ قليل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، اليوم الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم..

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق