الأمم المتحدة: كورونا تحتم علينا تحقيق قفزات اقتصادية كبيرة لتحقيق التنمية

بنك البركة

قالت جاياثما ويكراماناياكي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، إن إحدى أولويات الأمم المتحدة هي التقرب إلى فئة الشباب على مستوى العالم، ودفعنا ذلك لمحاولة توفير عالم يدعم في الأساس احتياجات شباب العالم ومواجهة التغيرات التي تعيق طموحاته.

أعربت خلال كلمتها المسجلة بمنتدى شباب العالم 2022، عن سعادتها بالانضمام إلى منتدى شباب العالم وفعالياته التي تعمل على نشر السلام والتناغم بين الدول.

ABK 729

لفتت إلى أن التغيرات المناخية وجائحة كورونا تستوجب علينا تحقيق قفزات اقتصادية كبيرة لتحقيق التنمية المستدامة المستهدفة على مستوى الاقتصاد العالمي.

أشارت إلى مساعي الأمم المتحدة لخلق مستقبل أفضل من خلال تعميق التعاون مع الشباب وإعادة تصور الإنسانية، وإزالة التحديات التي تواجه الشباب.

تابعت أن نصف سكان العالم في فئة الشباب دون الـ 30 عاماً، ولديهم فرصة حقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

وانطلقت منذ قليل فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب

المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم..

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ

الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكانت قد أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن أجندة النسخة الرابعة من المنتدى والتي تضم عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا التي أثرت على

حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي “السلام والإبداع والتنمية”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق