edita 350

محمد المغربي: توفير وثيقة تأمين متخصصة لأصحاب الصناعات الحرفية والتراثية داعم رئيسي لتطويرها

أكد الدكتور محمد المغربي، الخبير الاقتصادي والمالي ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، على أهمية توفير وثيقة تأمينية متخصصة لأصحاب الصناعات الحرفية والتراثية المميزة؛ لتغطية احتياجات أصحابها من تطوير ومشاركة فى المعارض لتسويق منتجاتها؛ موضحاً الحاجة إلى  إتاحة الفرصة للمواطنين للوصول إلى هذه المنتجات التراثية من خلال المعارض المتخصصة ومنافذ البيع.

وأضاف أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛  على تفقد  معرض الحرف التراثية في محافظة  أسوان  خلال إفتتاح المشروعات التنموية المختلفة فى أسبوع الصعيد؛ يؤكد حرص القيادة السياسية على الإهتمام بتراث الصعيد من حرف وصناعات يدوية وتراثية.

وأشار المغربي فى تصريحات صحفية؛ إلى أن هناك طفرة ستشهدها الصناعات التراثية خلال الفترة المقبلة؛ في ظل تخصيص مدينة للتراث بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ والتي أكد على تواجدها الرئيس السيسي؛ بأنها ستكون على أعلى مستوى وتستهدف مشاركة المحترفين في تلك الصناعات ذات الجودة العالية؛ لعرض منتجاتهم وإتاحة الفرصة لتسويقها .

وأوضح أن الدعوة  نحو إعادة إحياء الحرف والصناعات التراثية والتقليدية ؛ يعكس خطة الدولة نحو الحفاظ على التراث وإحيائه؛ ولفت أنظار الأجيال الجديدة إلى أهمية هذه الصناعات لما تمثله من أهمية، والتي من بينها  المشغولات اليدوية  مثل صناعة الفخار، والمنسوجات والمفروشات اليدوية، وصناعة السجاد اليدوي.

واختتم المغربي تصريحاته؛ مؤكدا   أهمية  تطوير تلك الصناعات اليدوية والحرفية حيث  تمثل 90% من الصناعات الصغيرة والمتوسطة؛ مما يشكل ضرورة رفع كفاءة العمالة بتلك   الصناعات لزيادة قدرتها التنافسية محليا وعالميا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق