-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

نوفاك: هناك مخاوف بشأن أوميكرون لكنه لا يؤثر على الطلب على النفط

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي الكسندر نوفاك ، أن  متغير فيروس كورونا «أوميكرون» لا يؤثر في الوقت الحالي على الطلب على النفط بسبب انخفاض معدل الاستشفاء.

وقال نوفاك : «ننطلق من حقيقة أنه لا تزال هناك شكوك مرتبطة بانتشار سلالة أوميكرون». مضيفا: إن «المراقبة والتحليل يظهران أنه على الرغم من الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة بالأمراض ، فإن مستوى الاستشفاء منخفض للغاية وهذا لا يؤثر على تراجع الطلب على النفط».

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي أيضًا إلى أن اللجنة الفنية لأوبك بلس نظرت في ثلاثة خيارات لوضع السوق في عام 2022: سلبية ومتفائلة وأساسية.

في وقت سابق ، قال نائب رئيس الوزراء إنه في عام 2022 يمكن لروسيا زيادة مستوى إنتاج النفط إلى 540-550 مليون طن.

قال محللون لوكالة رويترز إن قرار أوبك بلس هذا الأسبوع بالتمسك بالزيادة المقررة في إنتاج النفط لشهر فبراير يعكس تلاشي القلق من فائض كبير في الربع الأول ، فضلا عن الرغبة في تقديم إرشادات متسقة للسوق.

يجدر الإشارة إلى أن أوبك ، التي تتألف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع حلفاء من بينهم روسيا ، اتفقت أمس الثلاثاء على زيادة الإنتاج المستهدف بمقدار 400 ألف برميل يوميا في فبراير.

وحثت الولايات المتحدة المجموعة على ضخ مزيد من الخام للمساعدة في تعافي الاقتصاد العالمي من الوباء وتهدئة الأسعار مع تداولها حول 80 دولارا للبرميل. لكن أوبك بلس قالت إن السوق لا تحتاج نفطا إضافيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------