اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

القطاع الخاص الأمريكى يضيف 807 ألف وظيفة في ديسمبر متجاوزا التوقعات

ازدهر التوظيف في القطاع الخاص الأمريكى في ديسمبر مع تراجع المخاوف بشأن متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا ولم يظهر تأثير أوميكرون على الاقتصاد بعد ، وفقًا لبيانات من مؤسسة ADP صدر اليوم الأربعاء.

قال تقرير التوظيف ADP لشهر ديسمبر ، والذي يقيس التغيير في الموظفين في جداول رواتب شركات القطاع الخاص الأمريكى ، أنه تمت إضافة 807 ألف وظيفة الشهر الماضي ، أعلى بكثير من 400 ألف التي توقعها الاقتصاديون. أظهر تقرير نوفمبر زيادة قدرها 505 ألف ، والتي تم تعديلها نزولًا من 534 ألف في الإصدار الأخير.

وقالت نيلا ريتشاردسون ، كبيرة الاقتصاديين في ADP ، في بيان: «تعززت سوق العمل في ديسمبر حيث تلاشت تداعيات متغير دلتا ولم يظهر تأثير أوميكرون بعد». «كانت مكاسب الوظائف على نطاق واسع ، حيث أضاف منتجو السلع أقوى قراءة لهذا العام ، بينما سيطر مقدمو الخدمات على النمو.»

وقال ريتشاردسون إن أرقام ديسمبر رفعت متوسط ​​الربع الرابع إلى 625 ألفًا ، متجاوزًا متوسط ​​514 ألفًا للعام. وأضافت أنه بينما تجاوزت المكاسب الوظيفية 6 ملايين في عام 2021 ، لا تزال جداول رواتب القطاع الخاص أقل بمقدار 4 ملايين وظيفة عن مستويات ما قبل الوباء.

أضافت الشركات الكبيرة 389 ألف فرصة عمل ، بينما أضافت الشركات المتوسطة 214،00 والشركات الصغيرة 204 ألف. كان قطاع تقديم الخدمات أكبر مساهم في التقرير الشهري لشهر ديسمبر ، حيث أضاف 669 ألف وظيفة ، 246 ألف منها كانت في صناعة الترفيه والضيافة.

يُنظر إلى تقرير التوظيف الوطني ADP ، الذي يستعرض عينة كبيرة من سوق العمل الأمريكية ، على أنه معاينة تقريبية لبيانات الوظائف الحكومية لشهر ديسمبر ، والتي من المقرر إصدارها يوم الجمعة.

في الأشهر الأخيرة ، كان تقرير ADP بمثابة مؤشر ضعيف للتغيرات الشهرية في كشوف المرتبات أثناء الانتعاش. أضاف الاقتصاد 210 آلاف وظيفة في نوفمبر ، وفقًا لبيانات حكومية ، وهو رقم أقل بكثير من 534 ألف وظيفة جديدة أبلغت عنها ADP.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق