اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط تتجاوز 80 دولارًا للبرميل بعد قرار أوبك بلس برفع الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط لتتجاوز 80 دولارًا للبرميل اليوم الأربعاء، بعد أن تمسك منتجو أوبك بلس بزيادة الإنتاج المستهدفة المتفق عليها لشهر فبراير وتقييم المستثمرون لتأثير الارتفاع المفاجئ في حالات كوفيد-19 الناجم عن متغير أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 3:35 بتوقيت القاهرة ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا ، أو ما يعادل 0.88% ، إلى 80.63 دولارًا للبرميل ، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتًا ، أو 0.74%، إلى 77.56 دولارًا للبرميل.

اتفق منتجو أوبك بلس ، بما في ذلك أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول إلى جانب روسيا ودول أخرى ، أمس الثلاثاء على إضافة 400 ألف برميل أخرى من الإمدادات يوميًا في فبراير ، كما فعلوا كل شهر منذ أغسطس.

أبلغت الولايات المتحدة عن ما يقرب من مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين ، وهي أعلى حصيلة يومية لأي دولة في العالم وتقريبا ضعف أعلى مستوى سابق في الولايات المتحدة تم تسجيله قبل أسبوع.

قال محللو باركليز في مذكرة إنه بينما رفعت أوبك + هدفها للإنتاج ، فمن المرجح أنها ستكافح للوصول إليه ، حيث يواجه أعضاء من بينهم نيجيريا وأنغولا وليبيا صعوبات في زيادة الإنتاج.

«تبنت أوبك + مسار المقاومة (السياسية) الأقل ، حيث تواصل المسار نحو زيادة أهداف الإنتاج ، لكن من المرجح أن تكون الإمدادات الإضافية الفعلية أصغر بكثير ، على غرار تأثير الطلب من أوميكرون.»

يتوقع البنك أن يبلغ متوسط أسعار النفط برنت 80 دولارًا للبرميل في عام 2022. كما أثرت البيانات التي أظهرت ارتفاعًا حادًا في المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي على الأسعار.

أفاد معهد البترول الأمريكي (API) في وقت متأخر يوم الثلاثاء أن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت بمقدار 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 4.4 مليون برميل في الأسبوع. ويجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر بيانات المخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الساعة 1530 بتوقيت جرينتش.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق