-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مؤشر نيكى اليابانى يسجل أعلى إغلاق في ستة أسابيع مدعوما بأسهم السيارات

قفز مؤشر نيكى اليابانى إلى أعلى مستوى إغلاق في ستة أسابيع اليوم الثلاثاء ، وهي أول جلسة تداول في العام الجديد ، حيث ارتفعت الأسهم الثقيلة المرتبطة بالرقائق بعد الانتهاء القوي في وول ستريت خلال الليل ودعم الين الضعيف صانعي السيارات، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع مؤشر نيكى اليابانى المتوسط 1.77٪ إلى 29301.79 ، وهو أعلى إغلاق له منذ 25 نوفمبر ، ليختتم أول يوم تداول في عام جديد بإيجابية للمرة الأولى منذ عام 2018. قفزة 6.13٪ في تويوتا موتور رفع مؤشر توبكس الأوسع (.TOPX) 1.9٪ إلى 2030.22.

يأتى ذلك الارتفاع على غرار الأسهم الأمريكية، حيث سجل مؤشرا إس آند بى 500 و داو جونز الصناعى ارتفاعات إغلاق قياسية ، بقيادة تسلا (TSLA.O) قفزة بنسبة 13.5 ٪ ومع تشجيع المستثمرين لشركة أبل (AAPL.O) لتصبح أول شركة تصل إلى 3 تريليون دولار من القيمة السوقية.

قال كينتارو هاياشي ، كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا للأوراق المالية: «أدت النهاية القوية للسوق الأمريكية إلى رفع معنويات المستثمرين في اليابان». مضيفا: «يميل المستثمرون إلى شراء الشركات ذات الوزن الثقيل عندما تكون المعنويات قوية. وهذا ما يفسر سبب قادت الأسهم المرتبطة بالشرائح المكاسب.»

ارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق بنسبة 3.23٪ وكان المساهم الأكبر في ارتفاع مؤشر نيكاي ، يليه مورد معدات اختبار أشباه الموصلات Advantest ، الذي حقق ارتفاعًا بنسبة 3.67٪ ، وصانع الويفر Shin-Etsu Chemical ، بزيادة 3.69٪.

ارتفع  شركات صناعة السيارات (.ITEQP.T) بنسبة 4.5 ٪ ، مع قيادة تويوتا للمكاسب بعد تقرير عن أن الشركة تخطط لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها ، والذي سيكون قادرًا على التعامل مع العمليات المتقدمة مثل القيادة المستقلة. وارتفع سهم هوندا موتور (7267 طن) بنسبة 3.07٪ ونيسان موتور بنسبة 6.17٪ حيث وصل الدولار الأمريكي إلى أقوى مستوى له في أكثر من شهر مقابل الين.

تجاهل المستثمرون المخاوف بشأن انتشار الفيروس التاجي حتى بعد أن أكدت طوكيو يوم الاثنين أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ أكتوبر ، مع زيادة حالات متغير أوميكرون.

تراجعت شركة صناعات دايكن لتصنيع مكيفات الهواء (6367.T) في المرتبة الأولى بين أكبر 30 شركة أساسية في توبكس بانخفاض قدره 0.84٪ ، تليها مجموعة سوفت بنك (9984.T) ، التي تراجعت بنسبة 0.88٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------