edita 350

أسعار الذهب في منتصف تعاملات الثلاثاء 4 يناير 2022

استقرت أسعار الذهب  في السوق المحلية، في منتصف تعاملات اليوم  لكل الأعيرة ، تزامنًا مع ارتفاع سعر الذهب في البورصات العالمية بنحو 3 دولار، مقارنة بسعر في بداية التعاملات، حيث سجل سعر الذهب العالمي 1807 دولار للأوقية.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (792جنيهًا)

استقر سعر الذهب فى مصر عيار 21   منتصف تعاملات اليوم عند  792 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (904جنيهًا)

بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24،  نحو 904، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (679جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 679 جنيهًا، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبلغ سعر الجنيه الذهب،، نحو 6336جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية إلى 1807 دولارًا للأوقية ، بعد أن سجلت الأسعار أعلى مستوى في أكثر من شهر عند 1831.62 دولارًا أمس الاثنين .

وقال إيليا سبيفاك المحلل الإستراتيجى للعملات فى ديلى فوركس: “عندما يكون لديك هذا النوع من الارتفاع فى العوائد الذى يحد من جاذبية التحوط ضد التضخم فليس هناك عجب أن نرى أسعار الذهب تبدأ فى التراجع”.

وأضاف سبيفاك أنه بحلول نهاية عام 2021، كان هناك توقعات متزايدة حول أسعار الفائدة، لكن مخاوف التضخم كانت تتراكم بشكل أسرع، لذلك تظل أسعار الفائدة الحقيقية فى المنطقة السلبية، مما أعطى الذهب بعض الجاذبية كمخزن للقيمة المعدلة حسب التضخم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق