اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أوبك تختار الكويتى هيثم الغيص أميناً عاماً جديداً للمنظمة

اختارت أوبك المدير التنفيذي لقطاع النفط الكويتي هيثم الغيص ليكون الأمين العام الجديد للمنظمة ، حيث تواجه المنظمة وحلفاؤها تعافيًا دقيقًا من الوباء، وفقا لوكالة بلومبرج.

قال مندوبون في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الاثنين، إن الغيص – وهو تكنوقراط متعدد اللغات تشمل مسيرته المهنية في صناعة النفط على مدى 3 عقود العمل في بكين ولندن – سيصبح أميناً عاماً لمنظمة أوبك في أغسطس، خلفاً للنيجيري محمد باركيندو.

يأتي تعيينه في الوقت الذي تسير فيه أوبك وشركاؤها في مسار ضيق ، سعياً منهم لتلبية التعافي في استهلاك النفط دون قلب الأسواق مرة أخرى إلى زيادة العرض. من المتوقع أن يوافق تحالف أوبك بلس على استئناف متواضع آخر للإمدادات عندما يجتمع غدا الثلاثاء.

وقال جوهانس بينيني رئيس مجموعة جي بي سي للطاقة الاستشارية في فيينا «إنه يعرف أوبك من الداخل والخارج.» «في الوقت نفسه ، فهو يعرف خصوصيات وعموميات السوق. إنه ذكي جدا ومحلل جيد ».

في حين أن الأمناء العامين لا يضعون سياسة إنتاج أوبك ، إلا أنهم يعملون كواجهة عامة للمجموعة – وكوسيط يسعى إلى حل وسط بين الأعضاء الذين غالبًا ما يكونون منقسمون.

إنها مهمة حساسة الآن حيث أن عودة النفط إلى ما يقرب من 80 دولارًا للبرميل تثير مخاوف بشأن التضخم في كبار المستهلكين مثل الولايات المتحدة – حيث يتذرع المشرعون أحيانًا بتهديدات تشريعات مناهضة للمنافسة – ومع تسريع تغير المناخ من التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق