edita 350

رئيس قناة السويس: 7.6  مليون متر مكعب من الرمال إجمالي كميات التكريك بمشروع تطوير القطاع الجنوبي

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن إجمالي معدلات التكريك بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة والتي بلغت 7.6 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

وأوضح أنه تم تحقيق نتائج مبشرة على صعيد نتائج أعمال المحاور المختلفة لاستراتيجية التطوير الطموحة بالهيئة 2023 والتي يتصدرها  تطوير المجرى الملاحي، لافتا إلى أنه تم إزالة ما يقرب من  6.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بمشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى من الكم 122 ترقيم قناة إلى الكم 132 ترقيم قناة .

ولفت ربيع إلى تم إزالة ما يقرب من  1.1 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة من المياه بمشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 ترقيم قناة إلى الكم 162 ترقيم قناة.

وتعليقاً على الجهود التي بذلتها الهيئة في التعامل مع التحديات التي واجهتها خلال عام 2021 أكد أن الهيئة لم تدخر جهدا لخدمة مجتمع الملاحة العالمي رغم التحديات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد حيث كان لها السبق في التضامن مع دعوات ومبادرات “المنظمة البحرية الدولية IMO” للمساعدة في حل الإشكالية المتعلقة بتبديل الأطقم البحرية العالقة بسبب الجائحة من خلال منح سفن الركاب الحاملة للأطقم البحرية تخفيضا قدره 15% لدعم المبادرة.

وأضاف أن الهيئة نجحت في إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN بكفاءة واقتدار وهو ما حظي بإشادات دولية عديدة أبرزها إشادة المنظمة البحرية الدولية IMO حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري، ونجحت في تعويم السفينة بشكل آمن دون أن يسفر ذلك عن أية خسائر تلحق ببدن السفينة أو البضائع المحمولة عليها.

ضوابط وآليات عمل جديدة لإعلان قناة السويس «القناة الخضراء» خلال العام الجاري

وكشف رئيس الهيئة على أن الهيئة تعتزم اعتماد آليات عمل وضوابط جديدة خلال العام الجديد تدعم الحفاظ على البيئة وتتماشى مع توجهات المنظمة البحرية العالمية “IMO” بتقليل الانبعاثات الكربونية عبر إقرار بعض الإجراءات الجديدة منها دراسة تقديم حوافز للسفن صديقة البيئة، وبحث سبل استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل محطات المراقبة وعدداً من الوحدات البحرية بما يمكن معه إعلان قناة السويس “القناة الخضراء”.

وأشاد بجهود العاملين بالهيئة في كافة مواقع العمل خلال الفترة الماضية ونجاحهم في تخطي التحديات المختلفة وتحويلها إلى فرص ونجاحات، معربا عن اعتزازه وكافة العاملين بالهيئة بالدعم الكامل والمتابعة الدورية من القيادة السياسية لمشروعات القناة، متعهدا بمواصلة العمل للنهوض بالقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة كأقصر وأسرع وأكثر الطرق الملاحية أمانا والانطلاق نحو المستقبل برؤية جديدة وفكر غير مسبوق.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق